اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الأعلى منذ 40 عاماً.. ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة بريطانية حديثة اليوم الاربعاء، عن ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة عقود، اذ أن واحدًا من كل خمسة شبان، وأكثر من واحد من كل خمسة من العمال ذوي البشرة الملونة والآسيويين والأقليات العرقية قد فقدوا وظائفهم.

 التقرير الذي أجراه مركز “ذي ريزوليوشن فاوندايشن” أشار إلى أنه “منذ فترة الإغلاق المفروضة بسبب فيروس كورونا،وجد واحد فقط من كل ثلاثة من الشباب المتضررين عملا جديدا”. موضحاً أن “النسب أعلى بكثير بين من تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، بنسبة 19 في المئة، والعمالة الآسيوية بنسبة 22 في المئة”.

تقرير المركز البريطاني حذر من أن “الطبيعة الحقيقية” لأزمة الوظائف في بريطانيا بدأت تكشف نفسها الآن فقط. متوقعاً لو انحسرت أزمة الصحة العامة في غضون بضعة أشهر، ستظل أزمة العمالة في بريطانيا معنا لفترة أطول بكثير.

اقرأ أيضا: بنسبة 30%.. بريطانيا تخفض الحد الأدنى لأجور المهاجرين

وذكر التقرير أن “نصف الذين توقفوا عن العمل خلال “خطة الاجازة” أثناء فترة الإغلاق عادوا إلى العمل بدوام كامل، اذ أن شخصا واحدا من كل ثلاثة لا يزال مستأجرًا كليًا أو جزئيًا، في حين أن واحدًا من كل 10 (9 في المئة) فقد وظائفه.

يذكر أن السلطات تستعد لتسريحات عدد من العمال هذا الشتاء بعد انتهاء إجازة الصيف، التي حالت دون تسريح ملايين العمال خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى