أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

منطقة اليورو تسجل نموا خلال الربع الثاني

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

أفادت بيانات صدرت عن المفوضية الأوروبية بتسجيل منطقة اليورو نموا بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني هذا العام مقارنة مع الربع الأول.

يأتي هذا في مراجعة لأرقام نشرتها المفوضية اليوم الأربعاء، بعدما نشرت تقرير أولى في نهاية يوليو/ تموز الماضي وكانت قد قدرت تسجيل نموا بنسبة 0.7%.

على أساس سنوي، قالت المفوضية إن ذلك يعني نموا بنسبة 3.9% في الفترة بين أبريل/نيسان ولغاية يونيو/حزيران الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2021.

أما في الاتحاد الأوروبي ككل فقد بلغ النمو الاقتصادي نسبة 0.6% في الربع الثاني أي في المستوى نفسه للأشهر الثلاثة الأولى من العام ما يؤشر إلى استقرار في النشاط الاقتصادي.

بهذا الأداء، تتقدم منطقة اليورو على الولايات المتحدة التي شهدت انكماش ناتجها المحلي الإجمالي في الربع الثاني بنسبة 0.9 % بمعدل سنوي، بعد أن سجلت انخفاضا حادا بنسبة 1.6% في الربع الأول.

اقرأ أيضا: ارتفاع التوقعات بحدوث ركود في منطقة اليورو

ورغم ازدياد نسبة التضخم على خلفية الأزمة في أوكرانيا وبعكس مخاوف الاقتصاديين، استفادت منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من استمرار النشاط المستدام بفضل انتعاش قطاع الخدمات خصوصا، لا سيما السياحة، بعد رفع القيود المرتبطة بوباء جائحة كورونا.

ولكن داخل الكتلة الأوروبية التي تضم 27 دولة لا يزال النمو متفاوتا، مع تسجيل إسبانيا نموا قويا (1.1 % بمعدل فصلي)، وإيطاليا (1 %) وفرنسا (0.5 %)، في حين لم يسجل نمو في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا (0 %).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى