دول ومدن

سفينة “أوبن آرمز” الإنسانية تنقل مئات المهاجرين من المتوسط إلى صقلية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تواصل سفينة “أوبن أرمز” الإنسانية إنقاذ مئات المهاجرين في عرض البحر بعدما باتت السفينة الإنسانية الوحيدة في المتوسط التي تقوم بهذه العمليات.

وخلال الأيام الماضية نقلت السفينة 255 مهاجرا من مياه البحر المتوسط إلى جزيرة “صقلية” الإيطالية بعد إنقاذهم في عرض البحر، حيث يخضع المهاجرون حاليا للحجر الصحي.

وفي الوقت الذي تم فيه إنقاذ هذا العدد من المهاجرين، فإن آخرين كان مصيرهم الموت بعد انقلاب قاربهم أثناء محاولة عبور المتوسط نحو الشواطئ الأوروبية.

ويوم الخميس الماضي لقي نحو 100 مهاجر حتفه في المتوسط بعد انقلاب قاربهم، وهو رقم كبير لم يسجل منذ فترة طويلة خلال يوم واحد.

منظمة “بروأكتيفا” الإسبانية غير الحكومية المشغلة لسفينة “أوبن آرمز”، ذكرت أن خمسة مهاجرين آخرين على الأقل لقوا حتفهم أثناء قيامهم برحلة مماثلة يوم الخميس، بعد انقلاب زورق مطاطي مكتظ بأكثر من 120 شخصا قبالة سواحل ليبيا.

اقرأ أيضا: إسبانيا تقيم مخيما جديدا للمهاجرين في “الكناري”

وكانت سفينة” آوبن آرمز” عادت إلى المتوسط في الـ 4 من الشهر الجاري، بعد أن توقفت عن الابحار منذ نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

جاء ذلك، بعد ارتفاع أعداد قوارب المهاجرين المغادرة من ليبيا وتونس مؤخرا نحو السواحل الإيطالية، حيث تعد “أوبن آرمز” سفينة الإغاثة الوحيدة التي تبحر في تلك المنطقة.

يذكر أنه في 11 من الشهر الجاري أي قبل يوم من حادثة غرق 100 مهاجر، وصل ثلاثة قوارب تحمل ما يزيد عن 150 مهاجرا إلى سواحل جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، وفقا للسلطات المحلية التي أكدت أن “عمليات الرسو والهجرة لا تتوقف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى