مجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا تدعو السياح الألمان إلى زيارتها بدون قيود

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

دعا وزير الخارجية الإيطالي، “لويجي دي مايو” الألمان لقضاء إجازاتهم الصيفية على شواطئ بلاده، مؤكداً أنه لن يخضع السياح لأي إجراء قسري لمكافحة كورونا رغم ويلاتها من تفشيه.

وقال الوزير “دي مايو”: “ندعوكم لقضاء إجازاتكم في إيطاليا، وزيارة شواطئنا وسواحلنا وبلداتنا الجبلية وتذوق أطباقنا. ونحن مستعدون لاستقبالكم بابتسامة، ونحن شعب أوروبي واحد”.

وأكد “دي مايو”: أن “إيطاليا في ظل تراجع ملحوظ لعدد الحالات الجديدة، مستعدة لاستقبال السياح الأوروبيين مع مستوى الأمان الذي يستحقون”. موضحاً أنه “من منتصف تموز حتى ايلول سيكون ممكنا التنقل في كل أراضي إيطاليا بدون أي مشكلة وبكل أمان وحرية”.

وتعتبر إيطاليا الوجهة المفضلة لتمضية إجازة الصيف إلى جانب كرواتيا وإسبانيا.

وزير الخارجية الإيطالي أشار إلى أن “المستشفيات في غاية الفعالية ونظام تعقب الإصابات والفنادق تطبق بروتوكولات صحية واضحة، وهذه الأمور كلها تلعب دورا”. لافتاً إلى أنه “لن يكون هناك قيود في الخارج ولن يكون وضع الكمامات إلزامياً لكن من المهم الحفاظ على التباعد الاجتماعي لكي تكون الشواطئ أقل اكتظاظا”.

اقرأ أيضا: جهزت سفينة لحجرهم.. ايطاليا تؤكد على توزيع المهاجرين لدول الاتحاد

وأضاف “دي مايو”: “سنبقي مسافة بين المظلات والكراسي على البحر لكن سيتمكن الجميع من التوجه إلى الشاطئ”، معتبراً أن “ألمانيا تضامنت مع إيطاليا رغم الخلافات حول الموازنة خلال أزمة كورونا بين روما وبرلين، وقدمت لنا المساعدة واستقبلت مرضانا في أصعب الأوقات”.

وأعلنت إيطاليا رفع القيود عن السفر من وإلى البلاد اعتبارا من 3 حزيران المقبل وتستعد المناطق والمدن السياحية كالبندقية لعودة حركة السياح بعدما تكبدت خسائر هائلة بسبب كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى