قانون

جهزت سفينة لحجرهم.. ايطاليا تؤكد على توزيع المهاجرين لدول الاتحاد

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكدت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” أنها “حظيت بالفعل” باستعداد بلدان عديدة لإعادة توزيع المهاجرين الذين تم إنزالهم من على متن سفينتي “آلان كردي” و “أيتا ماري”. مشيرة إلى أنها “جهزت سفينة لحجر المهاجرين الوافدين”.

وقالت الوزيرة “لامورجيزي” في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” اليوم الثلاثاء: “أما بشأن التحكم في تدفق المهاجرين، فقد تم تعزيز التزامنا بإرسال مائة جندي على طول الحدود الشرقية وسنرسل المزيد منهم”. مشيرة إلى أن “نظيرها السلوفيني، (أليس هويس) أبدى رغبة أكبر بإعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين بشكل غير رسمي”.

وأضافت الوزيرة الايطالية: أن “إيطاليا تنتظر اقتراح المفوضية بشأن الميثاق الأوروبي الجديد حول الهجرة واللجوء، على النحو المطلوب ليس من جانبنا فقط، ويجب أن يأخذ بالاعتبار آلية توزيع المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر، وتبني المسؤولية من قبل الدول الأوروبية التي تحمل سفن المنظمات غير الحكومية راياتها”.

وفي سياق منفصل، أكدت المسؤولة الإيطالية: أن “تسوية أوضاع العمال الأجانب والإيطاليين هو نتيجة التزام جماعي مع وزراء “السياسات الزراعية والعمل والجنوب”. مشيرة إلى أن “وزارة الداخلية مثلت نقطة الوساطة فيه”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تؤكد على تطبيع أوضاع المهاجرين العاملين في الزارعة

وتطرقت “لامورجيزي” الى تعديل المرسومين الأمنيين لسلفها “ماتيو سالفيني”، مؤكدة أن “العمل الذي انجز على هذا الصعيد هنا في وزارة الداخلية حتى شباط الماضي، لإعداد نص جديد، لن يضيع بالتأكيد”.

وأشارت الوزيرة: إلى أن “الأمر متروك لتعديل القانون لقوى الأغلبية والحكومة لتحديد الأوقات والأساليب للعودة الى هذا الموضوع مرة أخرى”.

السطات الايطالية تستعد لمنح تصاريح عمل لآلاف المهاجرين غير الشرعيين، وذلك لمساعدة المزارعين خلال جائحة كورونا التي أوقفت تدفق العمالة الرخيصة الوافدة من الخارج، بينما انتقد ” ماتيو سالفيني” زعيم التيار اليميني المعارض، هذه الخطوة التي سبق أن اعتبرتها وسائل الاعلام الايطالية بـ”الحساسة سياسياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى