قانون
أخر الأخبار

ايطاليا تؤكد على تطبيع أوضاع المهاجرين العاملين في الزارعة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد نائب وزير الاقتصاد الايطالي”أنطونيو ميزياني” اليوم الثلاثاء، أن عقدة “تطبيع” أوضاع المهاجرين العاملين في المجال الزراعي، سيتم حلها، مشيراً إلى أن الخلافات تتعلق بكيفية تنظيم شؤون المهاجرين.

وقال المسؤول الايطالي في تصريحات صحفية: إن “الخلافات في إطار الحكومة تتعلق بكيفية المضي قدما في تنظيم شؤون المهاجرين، وليس بشكل عشوائي، وهناك نوعين من العمال، العمال المنزليون ومرافقوا المسنين، وأولئك الذين يعملون في مجال الزراعة”.موضحاً أن “ مسألة التطبيع وهي عقدة بالنسبة لنا سيتم حلها”.

من جانبه، أشار وكيل رئاسة الوزراء ”ريكّاردو فراكّارو” :الذي ينتمي إلى حركة “خمس نجوم “: إلى أن “هناك نقاش مستمر حول الأمر، وبالنسبة لنا، يجب أن يكون تصريح الإقامة مرتبطًا بعقد عمل”.

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي” لويجي دي مايور” عارض الأسبوع الفائت تطبيع أوضاع المهاجرين غير النظاميين دعما للقطاع الزراعي في البلاد.

اقرأ أيضا:ايطاليا تمنح تصاريح “عمل زراعي” لآلاف المهاجرين غير شرعيين

وقال “دي مايو”: “نحن بحاجة إلى تدخل مدروس ومتوازن بشكل جيد، وليس عفواً عاماً عن كافة المهاجرين السريين، لتشغيلهم في قطاع الزراعة، الأمر الذي قد يخاطر بالإقدام عن لفتة سياسية قوية من شأنها فتح نقاش ساخن في إطار الأغلبية الحكومية”.

مصادر حكومية أكدت أن السطات تستعد لمنح تصاريح عمل لآلاف المهاجرين غير الشرعيين، وذلك لمساعدة المزارعين خلال جائحة كورونا التي أوقفت تدفق العمالة الرخيصة الوافدة من الخارج، بينما انتقد ” ماتيو سالفيني” زعيم التيار اليميني المعارض، هذه الخطوة التي سبق أن اعتبرتها وسائل الاعلام الايطالية بـ”الحساسة سياسياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى