مجتمع

الرئيس الألماني يشيد بالكوادر الطبية خلال جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أشاد الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” اليوم الثلاثاء، بأداء الأطباء والممرضين “الطاقم الطبي” خلال جائحة كورونا. مشيراً إلى شجاعة الأفراد الذين انعزلوا عن أقاربهم لأسابيع في دور التمريض.

وقال ”شتاينماير”: “بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على المساعدة والذين عانوا من الوحدة في الأسابيع الماضية، هناك أمل..ستصبح الزيارات متاحة قريباً في هذه الدور”.

وأكد الرئيس الالماني: أنه ”تم تنفيذ العديد من إجراءات التخفيف الأخرى على نحو مشترك، لأن الغالبية العظمى من المواطنين في بلدنا قد التزموا بالقواعد الصارمة المعمول بها حتى الآن”، داعياً المواطنين بمواصلة العمل بمسؤولية وحكمة.

وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية تحدث الرئيس الألماني عن الأقارب الذين يسعون للبقاء قريبين من آبائهم وأمهاتهم ولكن التحديدات تمنعهم عن ذلك، لافتاً إلى أنه “ليس كل كبار السن يحتاجون إلى رعاية خاصة، فأغلبهم فاعلون رغم تقدم أعمارهم”.

اقرأ أيضا: قبل منتصف 2021.. المانيا: اللقاح ربما لن يلبى الآمال المعقودة عليه

وقال “شتاينماير”: إن “أولئك الذين يعتنون بالمسنين في دور الرعاية والمنازل يفعلون أشياء هائلة من أجل بلدنا، يعيشون ما يعنيه التضامن. أشكركم من أعماق قلبي على ذلك! وأود أن نتذكر جميعا حتى عقب الأزمة ما تفعلونه من أجل هذا المجتمع”.

في الوقت نفسه، أكد “شتاينماير “أن كبار السن ليسوا على هامش المجتمع، بل في وسطنا، وفي قلب مجتمعنا،ولا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه، وعلينا الاهتمام بكبار السن وحمايتهم تحدد إنسانية بلادنا بأكملها”.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، عن تسجل 116 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع اجمالي الوفيات إلى 7533، بينما أصيب 933 شخصاً خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ليبلغ اجمالي الاصابات 170508 اصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى