أخباررياضة
أخر الأخبار

ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ 36

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

حقق نادي ريال مدريد لقب الدوري الإسباني “لا ليغا” رقم 36 في تاريخه، بعد انتصاره أمس السبت على قادش بنتيجة 3-0، وهزيمة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 2-4.

وعزّز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة أمام جيرونا الذي انتزع المركز الثاني قبل أربع مراحل من نهاية الموسم، وضمِن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

فيما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 72 نقطة.

وهذا اللقب الرابع لريال مدريد في آخر 10 مواسم، وهو اللقب الثاني للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد لقب عام 2022.

وافتتح النادي الملكي أهدافه مع قادش أمس، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدريد، في الدقيقة 51 بواسطة الدولي المغربي إبراهيم دياز.

وصنع دياز الهدف الثاني للبديل الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68، قبل أن يختم خوسيلو المهرجان (90+3). وهو الفوز السابع تواليا لريال مدريد في الدوري والـ27 هذا الموسم.

اقرأ أيضا: بعد حظرها الحجاب على اللاعبات.. فرنسا تمنع الجوارب الطويلة للاعبين

ورفع الفريق الملكي معنويات لاعبيه قبل استضافتهم بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (2-2 ذهابا في ميونيخ).

ولذلك أراح مدربه أنشيلوتي تسعة لاعبين أساسيين هم: حارس مرماه الأوكراني أندري لونين وبيلينغهام، والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو، والألمانيان طوني كروس وأنتوينو روديغر، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، والفرنسيان أوريليان تشواميني وفيرلان ميندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى