أخباردول ومدن

وسط أزمة الترحيل إلى رواندا.. استمرار تدفق اللاجئين نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

في الوقت الذي تستمر فيه أزمة ترحيل طالبي اللجوء المتواجدين في بريطانيا إلى رواندا، فإن قوارب اللاجئين تستمر في الوصول إلى سواحل المملكة المتحدة قادمة من شمال فرنسا بعد عبور المانش.

وصباح أمس السبت، وصل عشرات المهاجرين في زورقين إلى ساحل بريطانيا وهم الأحدث ضمن الآلاف من طالبي اللجوء الذين عبروا بحر المانش من بداية العام.

ووفقا لوكالة “رويترز” فقد أبحر المركبان صباح السبت في مضيق دوفر الذي يفصل بين فرنسا وبريطانيا، وتبعتهما سفينة تابعة للبحرية الفرنسية حتى وصلتا إلى المياه البريطانية.

وأضافت الوكالة بأن سفينة تابعة لحرس الحدود البريطاني رافقت الركاب قبالة دوفر، ومعظمهم من الذكور وكان بعضهم يرتدون سترات نجاة برتقالية ويلوحون بأيديهم.

وجاء وصول اللاجئين ليبرز الصعوبات التي يواجهها رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك” فيما يتعلق بتعهده بمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية و”إيقاف القوارب” قبل الانتخابات المقررة في وقت لاحق هذا العام.

علما أن عدد طالبي اللجوء الوافدين إلى بريطانيا ارتفع إلى مستوى قياسي تجاوز الـ 8 آلاف شخص منذ بداية العام حتى الآن فرارا من الحروب أو الجوع في بلدانهم.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن “هذا العدد غير المقبول ممن يصلون عبر المانش، وهو يوضح بالضبط سبب وجوب تدشين رحلات جوية إلى رواندا في أسرع وقت ممكن”.

ويأمل سوناك في أن تؤدي سياسته المتعلقة برواندا، وتتضمن ترحيل من يصلون إلى بريطانيا دون إذن إلى الدولة الإفريقية، إلى ردع المهاجرين عن عبور بحر المانش.

اقرأ أيضا: الداخلية البريطانية: الآلاف من طالبي اللجوء المزمع ترحيلهم إلى رواندا “مفقودين”

وتقول الحكومة البريطانية، إنها تسعى لتسيير أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال فترة تتراوح بين 9 أسابيع و11 أسبوعا.

كما أبلغت الحكومة المحكمة العليا في لندن، بأنها تتوقع أن تقلع رحلات الترحيل الأولى إلى رواندا بين 1 و 15 يوليو/ تموز المقبل، وفق ما أعلن قاض أمس الأول الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى