قانون
أخر الأخبار

تغريم مغاربة تظاهروا أمام سفارة الرباط في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فرضت الشرطة الفرنسية غرامات على مغاربة تظاهروا أمام سفارة بلادهم في باريس، وذلك للمطالبة بالعودة إلى المغرب، في وقت سمحت فيه بلدان أجنبية للمغاربة العالقين بالتظاهر بلا قيود.

وأكدت وسائل اعلام فرنسية: أن “الشرطة الفرنسية فرضت غرامات بقيمة 135 يورو على كل شخص شارك في الوقفة الاحتجاجية التي حضرها حوالي 50 شخصا أمام سفارة المغرب في باريس للمطالبة بترحيلهم إلى المغرب”.

وآكد المحتجون: أن “ الغرامات فرضت على من احتجوا في باريس حصرا، بينما لم يشمل هذا الإجراء باقي المدن الفرنسية، التي شهدت مظاهرات مماثلة أمام المصالح الدبلوماسية المغربية”.

وعبر المتظاهرون في باريس، عن استيائهم من عدم تدخل السفارة لثني السلطات الفرنسية عن فرض الغرامات، خاصة وأنهم في وضع صعب جراء عدم اتخاذ قرار إرجاعهم إلى البلاد.

اقرأ أيضا: طلاب مغاربة يناشدون بلادهم ترحيلهم من فرنسا

يذكر آن تصريح رئيس الحكومة المغربية “سعد الدين العثماني” شكل صدمة للمغاربة العالقين في الخارج الأسبوع الماضي، اذ أعلن أنهم “سيعودون عندما يفتح المغرب حدوده”.

ويبلغ عدد المغاربة العالقين في الخارج، حسب رئيس الحكومة، 27 ألفا و850 مواطنا، فيما لم تتكفل السفارات والقنصليات المغربية بالخارج سوى بالحالات المتضررة اجتماعيا وعددها 5700.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى