تعليممجتمع
أخر الأخبار

طلاب مغاربة يناشدون بلادهم ترحيلهم من فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

وجه مجموعة من الطلبة المغاربة العالقين في فرنسا، بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا، مناشدة إلى سلطات بلادهم من أجل ترحليهم إلى وطنهم.

وهؤلاء الطلاب يدرسون في فرنسا في إطار برنامج مشترك بين جامعة الرباط الدولية، وجامعة” لورين” الفرنسية، حيث طالب نحو40 طالباً من العالقين في فرنسا اليوم الخميس، إدارة جامعة الرباط والسلطات المغربية، من أجل القيام برحلات استثنائية لإعادتهم للمغرب.

وأكدوا رغبتهم في العودة إلى المغرب، خاصة بعد إعلان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أن الرفع التدريجي للحجر الصحي في فرنسا سيتم اعتبارًا من 11 الشهر المقبل، وإعادة الدراسة في الجامعات في سبتمبر / أيلول المقبل.

 كما دعا الطلاب السلطات المغربية من أجل اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة ” لعودة إلى الوطن في أقرب وقت ممكن بعد 11 أيار/ مايو 2020″.

اقرأ أيضا: احتجاجات بعد مقتل شاب مغربي على يد الشرطة البلجيكية

في هذا السياق قالت” نزهة الوافي” وزيرة شؤون الخارجية والمغاربة المقيمين بالخارج إن “الترحيل يقتضي مجموعة من الإجراءات، منها التنسيق مع القطاعات المرتبطة بالصحة والشرطة”، مشيرة إلى أنه في فرنسا وحدها يوجد نحو 40 ألف طالب مغربي.

وشددت على أن “الوزارة تواكب المغاربة العالقين بالخارج عن طريق التكفل الصحي والنفسي بهم”، مؤكدة أنها “تسعى للتخفيف من الأزمة التي أحدثها إغلاق المغرب لمجاله الجوي”، نتيجة جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى