دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. توقعات بتراجع عدد مرضى العناية للنصف خلال أسبوعين

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

توقع فريق “OMT” المكون من خبراء معهد الصحة والبيئة الهولندي والعامين والأخصائيين الطبيين أن يتراجع الضغط على وحدات العناية المركزة في هولندا سينتهي بحلول 1 مايو/ أيار المقبل.

الفريق وهو حاليًا أهم مستشار للحكومةالهولندية في أزمة فيروس كورونا، قال إن وحدات العناية المشددة ستعود إلى طاقتها الاعتيادية قريبًا بحيث سيتبقى فقط 1200 سرير، وسيشغل مرضى كورنا700 سرير منهم.

وبحسب للأرقام الأخيرة، تناقص عدد مرضى الفيروس في العناية المشددة ببطء خلال الأيام الاخيرة.

ويقول الفريق أنه يوجد حالياً 1224 مصابًا بفيروس كورونا في وحدات العناية، بعد خروج 24 مريضًا، وعلى الأرجح سوف يستمر هذا الانخفاض خلال الأيام المقبلة.

ورغم ذلك، حذّر رئيس الوزراء” مارك روته”من أن تراجع أعداد المصابين بالفيروس في وحدات الرعاية المركزة، لا يعني أن الأمور ستعود إلى طبيعتها سريعًا، مؤكدًا “لن تعود الأمور لطبيعتها بهذه السرعة”.

اقرأ أيضا: مشروع قرار حكومي لإلغاء الغرامات على طلبات اللجوء المتأخرة في هولندا

وأكد “روته” أن أي تخفيف للتدابير،إن وجد، فسيتم تنفيذه خطوة بخطوة. خوفًا من أن يؤدي تخفيف الإجراءات إلى زيادة عدد المرضى في العناية المشددة مرة أخرى.

واليوم الخميس، اعلن معهد الصحة تسجيل 181 وفاة جديدة لترتفع الحصيلة إلى 3315 وفاة، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى أكثر من 29 ألفاً، بعد تسجيل 1061 أصابة جديدة.

وذكر المعهد أنه تم إدخال 182 مريضاً للمستشفيات، مشيراً إلى أن 9127 مصاباً بكورونا يتلقون حالياً العلاج في المستشفيات الهولندية، فيما أجرت السلطات أكثر من 140 ألف فحصاً للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى