تعليم
أخر الأخبار

بظروف استثنائية.. انطلاق امتحانات الثانوية في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بدأت اليوم، الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة في مدارس ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا، في ظل إجراءات وظروف إستثنائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وفقاً لما نقلته صحف ألمانية.

وكانت الولاية قد حددت في وقتٍ سابق، عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوية للعام 2020، بقرابة 90 ألف طالب وطالبة، وذلك بعد خمسة أسابيع من إيقاف العملية التعليمية بسبب أزمة الفيروس التاجي.

من جهته، أشار اتحاد التعليم والعلوم في الولاية إلى العبء الخاص، الذي تحمله الطلاب خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى وجود ضغط نفسي هائل في مواجهة الوباء، وما فرضه من شروط التعلم عن بعد خلال الأسابيع الأخيرة، والتي قال إنها تختلف كلياً عن طريقة التعلم التقليدية بالنسبة للطلاب والطالبات.

اقرأ ايضا: المانيا.. مطالبات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة في شمال الراين

وسبق لعدد من الطلاب أن ناشدوا سلطات الولاية بتأجيل الامتحانات للعام الحالي، بسبب حالة القلق، التي خلقها الوباء لديهم، ومنعتهم من التركيز في الدراسة، خاصةً بالنسبة للطلاب الذين لديهم أقرباء أو أصدقاء مصابين بالمرض.

إلى جانب ذلك، أعلنت السلطات التعليمية في الولاية، أن الامتحانات الكتابية ستسمر حتى 25 أيار الجاري، قبل أن ينتقل الطلاب إلى الامتحانات الشفيهة، وذلك وسط مخاوفٍ من تصاعد أعداد الإصابات بمرض كورونا.

وكانت حكومة شمال الراين، قد بدأت منذ 4 أيار الجاري، بتخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة بشكل تدريجي، بعد أن ألزمت جميع السكان باتباع إجراءات صحية ووقائية مشددة، في مقدمتها ارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن العامة والالتزام بمسافات الأمان المقدرة بـ 1.5 متر بين الأشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى