أخباراقتصاد واعمالتعليم
أخر الأخبار

بنك ألماني يخفض أسعار الفائدة على قروض الطلاب

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اعلن بنك “KfW” الألماني الحكومي لدعم التنمية، أمس الثلاثاء، تخفيض أسعار الفائدة على قروض الطلاب، مؤكدا أنه سيتم خفض أسعار الفائدة للعقود الجديدة المبرمة اعتبارا من مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وقال البنك إن سيتم تخفض الفائدة على قروض الطلاب من 9.01% إلى 7.51%. أي تخفيض بنسبة 1.5نقطة.

وكانت شبكة التحرير الصحفي الألمانية “دويتشلاند” أول من أورد تقريرا عن هذا الموضوع ونقلت عن الرئيس التنفيذي لاتحاد الطلاب الألمان ماتياس انبول ترحيبه بخطوة تخفيض أسعار الفائدة على قروض الطلاب.

غير أنه رأى أن النسبة الجديدة البالغة 7.51% لا تزال مرتفعة بشكل زائد عن الحد بالنسبة لقرض الطلاب الذي يعد القرض الأهم والمدعوم من الدولة.

وقال في هذا الصدد إنه “مضطر للاستمرار في نصح الطلاب بشكل واضح بعدم تمويل دراستهم بشكل حصري عن طريق قرض بنك KfW “، محذرا من أن خطر المديونية كان ولا يزال مرتفعا للغاية.

لكن وفقا للبنك، فإنه يمكنه دائما تعديل سعر الفائدة في الأول من أبريل/نيسان والأول من أكتوبر/تشرين الأولمن كل عام، أي مع بداية الفصل الدراسي الصيفي أو الفصل الدراسي الشتوي.

ويأتي هذا القرار من قبل البنك الحكومي الألماني، في وقت ازدادت فيه تكلفة قرض الدراسة بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية.

وكان سعر الفائدة يبلغ 3.76% في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ويدفع المقترضون 80 يورو في المتوسط كفائدة شهرية.

اقرأ أيضا: هيئة المدارس السويدية: أكثر من نصف المهاجرين يتهربون من دراسة اللغة

بينما كانت هذه القيمة تبلغ 32 يورو فقط في عام 2018، وذلك حسبما جاء في رد من وزارة المالية في رد على استجواب من كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني.

جدير بالذكر أنه لا يتم صرف قروض الطلاب المقدمة من بنك “KfW” دفعة واحدة وإنما على دفعات شهرية.

ويبلغ الحد الأقصى للدفعة 650 يورو شهريا لمدة لا تزيد عن 14 فصلا دراسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى