أخبارتعليمقانون
أخر الأخبار

ألمانيا: إجراءات مشددة ضد الأسر في حال سفر الأطفال دون إذن من المدرسة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أمس الأربعاء، أن السلطات في البلاد اتخذت إجراءات مشددة وصارمة ضد الأسر التي تخالف إلزامية التعليم وتصطحب أطفالها في إجازة خارج البلاد قبل نهاية العام الدراسي، أو في حال كان ذلك خلال العطل ولكن دون إذن من المدرسة.

وبحسب ما أفادت به المجلة، فإن الحكومة ستعمد للسلطات في المطارات إلى منع سفر الأطفال الذين يسافرون دون إذن من المدرسة وإعادتهم مباشرة إلى صفهم الدراسي، فيما يخاطر الأهل بدفع آلاف اليوروهات كغرامة.

وأضافت بأن الحكومة كلفت جميع أفراد الشرطة في المطارات بالتحقق من الموافقة على إجازة الأولاد من المدرسة.

كما أشارت “دير شبيغل” إلى أن الشرطة أوقفت في وقت سابق من فبراير/شباط الجاري، سفر 8 عائلات في مطار “ميمينغين” في ولاية بافاريا، مؤكدة بأن هذا المنع جاء ” لأن الاطفال يتغيبون عن المدرسة دون إذن”.

وقالت إن العائلات الثمانية أضطرت إلى دفع غرامات تبلغ الواحدة منها ألف يورو، لافتة إلى أنه يتم إجراء عمليات تفتيش الشرطة في المطارات بانتظام خلال فترات العطلات.

وذكرت أنه في بعض الحالات، تتصل الشرطة بالمدرسة للتحقق من السماح للتلاميذ بالمغادرة.

اقرأ أيضا: إصابة عدد من التلاميذ في هجوم بسكين داخل مدرسة غربي ألمانيا

جدير بالذكر أن الكثير من عائلات المهاجرين واللاجئين في ألمانيا، إضافة للعائلات الألمانية، تقوم بالسفر خلال العطلات ضمن العام الدراسي، وذلك دون إذن من المدرسة، حيث تتغيب بعضها من أسبوع ويصل إلى شهر عن المدرسة.

وبعضها الآخر يسافر في الإجازة الصيفية قبل انتهاء العام الدراسي باسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وهذه الظاهرة لا تقتصر على ألمانيا فحسب، بل كذلك في السويد وفرنسا وهولندا، إذ أعلنت السلطات في تلك البلدان تشديد الإجراءات ضد الأسر بهذا الشأن، من بينها فرض غرامات كبيرة على السفر ومنع سفر الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى