دول ومدن
أخر الأخبار

140 ألف وفاة.. أوروبا تتصدر قائمة ضحايا فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا

تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد عتبة ربع مليون شخص في العالم، وتصدرت دول الاتحاد الأوروبي قائمة هذه الحصيلة، إذ سجلت أكثر من 140 ألف ضحية بسبب هذا الوباء.

وأظهر إحصاء أعدته وكالة الأنباء الفرنسية، وفق البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومات: أن “عدد وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز ربع مليون وفاة أكثر من ربع مليون نسمة، أكثر من 85% منهم في أوروبا والولايات المتحدة. بينما تجاوز إجمالي الإصابات المسجلة 3.5 مليون مصاب”.

بدأت العديد من دول العالم الاسبوع الفائت تخفيف إجراءات العزل العام التي اتخذها لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

وكشف الاحصاء الذي استنادا إلى بيانات السلطات الوطنية المختصة ومعلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية: أن “الجائحة أودت بحياة250 ألفا و203 أشخاص من أصل ثلاثة ملايين و570 ألفاً و93 مصابا بالفيروس. وسجلت أعلى حصيلة وفيات في العالم في الولايات المتحدة (68 ألفا و689 وفاة)، تليها إيطاليا (29 ألفا و79 وفاة) ثم بريطانيا (28 ألفا و734 وفاة) فإسبانيا (25 ألفا و428 وفاة) ففرنسا (25 ألفا و201 وفاة”).

أما على مستوى توزع الوفيات على القارات فقد تصدرت أوروبا القائمة، إذ بلغ عدد ضحايا الوباء140 ألفا و23 شخصا.

من جانبها، منظمة الصحة العالمية حذرت من أن فيروس كورونا المستجد سيبقى لوقت طويل بين البشر، مشددة على ضرورة تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته.

اقرأ أيضا: كورونا.. عدد الإصابات يقترب من ثلاثة ملايين

وأشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،” تيدروس أدهنوم غيبريسوس”، بنتيجة مؤتمر المانحين الدولي “الرد العالمي على فيروس كورونا”، الذي أعلن أمس عن تخصيص 7.4 مليار يويو لجهود تطوير لقاح وعلاج من المرض، مؤكداً أن “الانتصار سيتحقق بفضل الوحدة الوطنية والتضامن العالمي”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، التي تتخذ من جنيف مقرا لها، ستنشر في وقت لاحق من هذا الأسبوع خطة استراتيجية محدثة خاصة بالاستعداد والرد على الجائحة، والتي ستشمل معلومات حول الاحتياجات المالية لدعم مكافحة الجائحة على المستوى الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى