قانون
أخر الأخبار

المانيا.. مصادر تكشف عن اجراءات جديدة لتخفيف قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشفت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز”، أن رؤساء الحكومات في الولايات الالمانية سيتفقون على اجراءات جديدة لتخفيف قيود فيروس كورونا المستجد.

المصادر المطلعة قالت: إن “الوزراء في ألمانيا سيتفقون على إجراءات أخرى لتخفيف قيود الإصابة بالفيروس التاجي، خلال مكالمة هاتفية مع المستشارة أنغيلا ميركل يوم الأربعاء”. مؤكدة أن : الولايات الألمانية ستسمح باستئناف مباريات دوري كرة القدم اعتبارا من 15 أيار ضمن شروط صارمة وبدون جماهير، واستئناف الرياضات الجماعية لغير المحترفين والأطفال”.

من المتوقع أن يعطي المسؤولون الضوء الأخضر لإعادة فتح المتاجر الكبرى، اعتباراِ من ١١ ايار، كما ستوافق أيضا على إعادة فتح المدارس لجميع الصفوف خطوة بخطوة، على الرغم من أنه لن يُسمح لمعظم الأطفال بالذهاب إلى الفصل إلا في المناوبات الدورية، وليس على أساس يومي، بحسب مصادر الوكالة العالمية.

أقرأ أيضا: المانيا تمدد إجراءات الفحص على الحدود حتى منتصف مايو

وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 685 إصابة جديدة بفيروس كورونا و139 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بواقع 685، إلى 163860 إصابة، كما ارتفع عدد الوفيات بواقع 139، إلى 6831، فيما سجل أكبرعدد من الإصابات في بافاريا – 43162، وشمال الراين- وستفاليا – 33728، وبادن-فورتمبيرغ – 32482، وفي برلين تم تسجيل 6042 حالة إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى