دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تمدد إجراءات الفحص على الحدود حتى منتصف مايو

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت وزارة الداخلية الالمانية اليوم الاثنين، أن بلاده ستمدد إجراءات الفحص على حدودها مع دول الاتحاد حتى 15 أيار، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية: إن “بلاده المشتركة في منطقة الشنغن، ستمدد إجراءات الفحص على حدودها حتى 15 مايو أيار”. مشيراً إلى أن “الإجراء لا يخالف توجيهات المفوضية الأوروبية”.

وأكد المتحدث : أن “بلاده تتبع التعليمات الأوروبية ولا تتصرف من جانب واحد أو دون تنسيق“.

يذكر آن العديد من دول منطقة شنغن اتخذت إجراءات على حدودها بشكل طارئ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الاتحادي “هورست زيهوفر” امس: آن” بلاده، لن تفتح الحدود لاستئناف السفر بين ألمانيا والنمسا، وذلك بعد أن أشارت النمسا إلى إمكانية فتح حدودها لاستقبال السياح الألمان والتشيك”. مشيراً إلى أن “الحماية من العدوى هو من يحدد الجدول الزمني لفتح الحدود”.

اقرأ أيضا:المانيا تراجع حظر دخول العمال الموسميين من أوروبا الشرقية

وآكد الوزير الألماني : أن”فتح الحدود بشكل متهور لمواصلة السفر، الذي سيرفع من أعداد المصابين لاحقا، لن يكون في مصلحة أي أحد”.

معهد “روبرت كوخ “للأمراض المعدية، أعلن اليوم الاثنين عن إجمالي الوفيات، اذ وصلت إلى 6992 بعد تسجيل 43 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليشهد انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بـ74 وفاة في اليوم السابق، كما تماثل نحو 132,7 ألف شخص للشفاء منذ بداية تفشي الوباء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى