دول ومدن
أخر الأخبار

تحتاج خمسة أضعاف.. مؤتمر المانحين يجمع 8 مليارات لتطوير لقاح كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

تعهد المؤتمر الدولي للمانحين الذي عقد أمس الاثنين في بروكسل بتقديم 8 مليارات دولار، وذلك لتطوير لقاح وايجاد علاج لفيروس كورونا الجديد. فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن مواجهة الجائحة تحتاج “إلى خمسة أضعاف هذا المبلغ”.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورزولا فون دير لاين”: إن “المؤتمر الدولي للمانحين، الذي انعقد عبر دائرة الفيديو من بروكسل ، جمع 7,4 مليار يورو (8,07 مليار دولار) من أجل تطوير لقاح وعلاجات واختبارات خاصة بفيروس كورونا المستجد”.

المفوضة الأوروبي”فون دير لاين” تعهدت بتقديم مليار يورو لجهود تطوير لقاح وعلاجات وإجراء اختبارات لفيروس كورونا المستجد.مشيرة إلى الحاجة لمزيد من الأموال خلال الأشهر المقبلة.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية: أن “هذا المبلغ جمع بمجهود (فريق أوروبا)، لافتة إلى أنه يضم مساهمات لدول أعضاء الاتحاد الأوروبي.

ومن الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، تعهدات ألمانيا بدفع 525 مليون يورو، و500 مليون يورو من فرنسا، و140 مليون يورو من إيطاليا، فيما أعلنت كندا تقديم مساهمة بقيمة 850 مليون دولار، والسعودية 500 مليون دولار وبريطانيا 388 مليون جنيه إسترليني (482 مليون دولار) بالإضافة إلى دول أخرى.

اقرأ أيضا:أوروبا بحاجة 500 مليار يورو إضافية لتمويل التعافي الاقتصادي

من جانبه، أكد رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل “: أن “حجم إجراءاتنا للمواجهة يجب أن يماثل حجم الأزمة، وهذه أيام سوداء، ولكنها أيضا أيام تكشف عن إنسانيتنا”.

وينظر إلى المؤتمر على أنه بداية لحملة عالمية، إذ قال الأمين العام للأمم المتحدة” أنطونيو غوتيريش”: إن م”واجهة كورونا ستتطلب أكبر جهد يتعلق بالصحة العامة في التاريخ،”، لافتاً إلي أن” لتعهدات الأولية بأنها الدفعة الأولى لتطوير الأدوات الجديدة بالسرعة اللازمة”.

وأضاف “غوتيريش”:”ولكن لكي نصل إلى الجميع، وإلى كل مكان، سنحتاج على الأرجح إلى خمسة أضعاف هذا التمويل”.

يشارك في المؤتمر العديد من دول العالم، بالإضافة إلى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، في غياب كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى