قانون
أخر الأخبار

المانيا تعتقل طبيباً سورياً متهماً بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدر مكتب المدعي العام الألماني، قراراً باعتقال طبيب سوري لاجئ، متهم بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” والمشاركة بتعذيب معتقلين في سجون النظام السوري، قبيل خروجه من البلاد، والتوجه إلى ألمانيا، ضمن موجة اللجوء عام 2015، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام ألمانية.

إلى جانب ذلك، بينت المعلومات المتوفرة حول الطبيب الموقوف “علاء”، أن مذكرة الاعتقال أشارت إلى أنه كان يعمل ضمن احدى المستشفيات في مدينة حمص السورية، التابع لفرع الأمن العسكري، وأنه مارس التعذيب بحق معتقلين اثنين على الأقل، أثناء وجودهما في المستشفى، التي كان يعمل بها، موجهة له تهم القتل والتعذيب.

ويأتي أمر الاعتقال بحق الطبيب، بالتزامن مع تصاعد الشكاوى أمام القضاء الألماني بحق العديد من عناصر الأمن السوري السابقين، الموجودين حالياً في ألمانيا، اذ لا يزال القضاء الألماني ينظر بقضية العقيد، “أنور رسلان”، المتهم بارتكاب جرائم تعذيب بحق مئات المعتقلين السوريين، أثناء ترأسه لفرع التحقيق بفرع الخطيب بالعاصمة السورية.

اقرأ أيضا: المانيا.. تهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق اثنين من مخابرات النظام السوري

المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان ذكر أن سبعة سوريين وسوريات، هم ضحايا أو شهود لعمليات اغتصاب وتعديات جنسية في معتقلات النظام، قدّموا شكوى أمام القضاء الألماني، تستهدف بالاسم تسعة مسؤولين كباراً في الحكومة السورية والاستخبارات الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى