أخباردول ومدن

المئات من نشطاء البيئة يقتحمون مصنع “تسلا” بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اقتحم المئات من نشطاء البيئة في ألمانيا، صباح اليوم الجمعة، مصنع شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية قرب برلين، وذلك اعتراضا على خطط توسع مزمعة للمصنع.

وتصاعد الوضع صباح اليوم في منطقة غرونهايده حيث تتواجد شركة “تسلا”، وهي منطقة تضم غابات وبحريات بالقرب من برلين، كجزء من أسبوع كامل من الاحتجاجات المتواصلة.

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن حوالي 800 ناشط اقتحموا مبنى مصنع “تسلا”، بعد محاصرتهم الغابة المحيطة بالمصنع منذ نهاية شهر فبراير /شباط الماضي.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مئات الأشخاص وهم يركضون باتجاه المصنع، لاقتحامه، بطريقة مثيرة، قبل أن تعترض الشرطة طريقهم.

وخلال الأيام الماضية، نظم المحتجون وقفات احتجاجية عدة، ضد خطة توسيع مصنع شركة “تسلا”، التي تم الكشف عنها مؤخرا.

وبحسب المصادر الإعلامية، فإن المحتجين يتلقون دعما من مجموعة “فولكان” اليسارية المتطرفة، ما أثار مخاوف بشأن وقوع أعمال تخريبية.

وسبق أن أعلنت هذه المجموعة مسؤوليتها، عن حريق كابل لإمداد الكهرباء، والذي اضطر المصنع بعده لتعليق العمل، حيث تسبب في انقطاع الكهرباء عن مقر الشركة وعدد من المناطق القريبة.

ويثير مصنع تسلا للملياردير الأمريكي “إلون ماسك” جدلا كبيرا في ألمانيا، فحماة البيئة يرفضون توسيع المصنع، بينما يرغب السكان في المزيد من فرص العمل.

كما أن السلطات المحلية ترغب في جني مزيد من الضرائب من هذه المنشأة، وفقا لمحطة “دويتشه فيله” التلفزيونية الألمانية.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف ارتفاع مخاوف الألمان من الهجرة

وأنشأت شركة تسلا، قبل أعوام مصنعا كبيرا لها قرب برلين، لكن مصنع السيارة الرفيقة بالبيئة بني في محمية مائية وتحتاج توسعته إلى إزالة جزء كبير من الغابة المحيطة به.

ورفضا لهذا المشروع، قام نشطاء البيئة بالتحرك ضده واستيطان مساحات من الغابة لمنع قلع الأشجار فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى