أخباردول ومدن
أخر الأخبار

احتجاجات في السويد ضد مشاركة إسرائيل بمسابقة الأغنية الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا- السويد

شهدت مدينة مالمو جنوب السويد، أمس الخميس، مظاهرة حاشدة احتجاجا على مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” لعام 2024 التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي وتنتهي يوم غد السبت.

ومنذ أيام تشهد المدينة مظاهرات تضامنية مع فلسطين، كما شهدت احتجاجات بسبب مشاركة إسرائيل في المسابقة التي تستضيفها المدينة.

ومساء أمس وقبل الدور نصف النهائي من المسابقة، تجمع العديد من الأشخاص قرب صالة “مالمو ارينا”، حيث تقام المنافسات، واحتجوا على مشاركة إسرائيل.

وتقول الدنماركية سوزان زكيروس، إحدى المشاركات في المظاهرة، إن مشاركة إسرائيل بالمسابقة بـ”غير المقبولة”، مؤكدة أنه “يجب عزل إسرائيل عن كل مكان، وخاصة عن الفعاليات الثقافية”.

كما اعتبرت ما يجري هو “ازدواجية” في التعامل مع إسرائيل التي سُمح لها بالمشاركة في المسابقة، في حين تم منع روسيا من المشاركة.

وتساءلت مستنكرةً: “كيف يمكننا الاستمتاع بأي شيء بينما هناك إبادة جماعية مستمرة؟”. في إشارة منها إلى الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي تسبب بمقتل 35 ألف شخص جلهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضا: السويد: نظام اللجوء المشدد سيكون جاهزا للتنفيذ في هذا التاريخ

بدورها، أشارت السويدية “إيفونا مورا” إلى ضرورة منع إسرائيل أيضا من المسابقة في الوقت الذي تم استبعاد روسيا منها بسبب الحرب على أوكرانيا.

ويوم السبت الماضي، خرج مئات الأشخاص في العاصمة ستوكهولم عن احتجاجهم على مشاركة إسرائيل بمسابقة “يوروفيجن”.

يشار إلى أن مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام، سيقام حفلها النهائي غدا السبت بمدينة مالمو، وينظمها اتحاد البث الأوروبي والتلفزيون السويدي الحكومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى