أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

العاصمة برلين تستعد لإطلاق بطاقة تنقل مخفضة بديلة لتذكرة الـ 9 يورو

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تستعد السلطات المحلية في العاصمة الألمانية برلين بداية من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لإطلاق بطاقة مخفضة للتنقل بقيمة 29 يورو شهريا ولمدة 3 أشهر حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول.

يأتي هذا بعدما نالت بطاقة 9 يورو نجاحا على مستوى ألمانيا ما بين شهري يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب الماضيين، لكن حاليا فإن البطاقات المخفضة سيتم إطلاقها تبعا لكل ولاية وليس على المستوى البلاد.

في هذا السياق، قالت عمدة برلين “فرانسيسكا جيفاي” إنه لا يزال على شركة النقل البرلينية (BVG )و(S Bahn)  تنظيم بعض الأمور.

وحددت جيفاي خيارات الاشتراك في تصريح صحافي أمس الأول الأحد، أوضحت خلاله أن أولئك الذين يبدأون في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل سيدفعون لمدة شهرين فقط.

وأضافت أنه يمكن الاشتراك في شهر ديسمبر/كانون الأول فقط، مشيرة إلى أنه في حال كان الشخص يرغب بشراء تذكرة أكتوبر/تشرين الأول سيتعين عليه كذلك شراء تذاكر لنوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول أيضا.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لأي شخص لديه اشتراك مسبق ببطاقة (VBB) البيئية بخصم شهري أو سنوي، يتم تلقائيا خصم المبلغ الأقل من المشتركين الذين لديهم مدفوعات شهرية.

ورغم ذلك، فإن مؤسسة (BVG)  ذكرت على موقعها على الإنترنت أنه لم يتم تأكيد العمل ببطاقة 29 يورو بداية الشهر المقبل، حتى الآن.

اقرأ أيضا: بالتوازي مع تقديم المساعدات.. الحكومة الألمانية تؤكد تمسكها بكبح الديون

وكانت حكومة العاصمة برلين أعلنت في وقت سابق عودة العمل ببطاقة 9 يورو جديدة اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2023، لكنها رأت أن الحل خلال هذه الفترة ( أشهر 10 و11 و12) يكون في إصدار بطاقة 29 يورو، بسبب عجز الميزانية، وهي بطاقة لا يمكن استخدامها إلا في منطقة (AB)، أي داخل برلين فقط.

ورغم ارتفاع سعرها مقارنة بتذكرة 9 يورو سابقا، إلا أنها ستكون اقتصادية لحاملها فالاشتراك ببطاقة (VBB) لمنطقة (AB) في برلين يكلف نحو 64 يورو شهريا، في هذه الحالة، يمكن توفير 35 يورو شهريا. أي ما مجموعه 105 يورو خلال الأشهر الثلاثة المخطط لهذه البطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى