رياضة
أخر الأخبار

دوري الأمم الأوروبية.. فرنسا تستضيف النمسا ولابديل للديوك عن الفوز

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره النمساوي مساء اليوم الخميس على استاد “دو فرانس ” في باريس، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، في نسختها الثالثة.

يدخل منتخب الديوك المباراة ولا بديل لديه عن تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط للبقاء بين الكبار، وعلى الجانب الآخر يسعى منتخب النمسا إلى تحقيق الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية.

وعلى مدار الجولات الـ4 الأولى من البطولة، مُني المنتخب الفرنسي بهزيمتين، وتعادل في مباراتين ليفقد رسميا فرصة الدفاع عن لقبه.

لكن المنتخب الفرنسي، المتوج أيضا بلقب كأس العالم 2018، لن يكون أمامه سوى الفوز في المباراتين المتبقيتين له في المجموعة الأولى بالبطولة، إذا أراد الحفاظ على مكانه في دوري “القسم الأول” وعدم الهبوط للقسم الثاني في هذه النسخة من دوري الأمم.

وإذا انتهت مباراة اليوم بالتعادل، ستصبح فرص الفريقين في البقاء مرهونة بما سيحققه كل منهما خلال الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة خلال الأسبوع المقبل.

وفي المجموعة نفسها تشهد مدينة سبليت الكرواتية مساء اليوم موقعة حاسمة على صدارة المجموعة، وقد تحسم بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى نصف النهائي عندما يلتقي المنتخب الكرواتي نظيره الدنماركي.

اقرأ أيضا: إسبانيا تلتقي الأردن وديا استعدادا لمونديال قطر

ويحتاج المنتخب الدنماركي إلى الفوز بأي نتيجة لحسم تأهله رسميا إلى نصف النهائي دون انتظار لمباريات الجولة الأخيرة، فيما ستعلق أي نتيجة أخرى موقف الفريقين من التأهل.

وحاليا يتذيل منتخب فرنسا المجموعة الأولى في المستوى الأول برصيد نقطتين فقط، بينما يتواجد منتخب النمسا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويتصدر هذه المجموعة منتخب الدنمارك برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثاني المنتخب الكرواتي برصيد 7 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى