أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ضبط 103 مهاجرين في سلوفينيا داخل قطار متجه إلى إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – سلوفينيا

ضبطت الشرطة في سلوفينيا أكثر من 100 مهاجر كانوا على متن قطار متجه إلى إيطاليا، وفق ما أكدت سلطات هذا البلد في بيان أصدرته اليوم الخميس.

وذكرت في البيان أن المهاجرين كانوا قد غادروا مركزين لاستقبال طالبي اللجوء في مدينتي ليوبليانا ولوغاك، وتم ضبطهم في مدينة “كوبر” المطلة على البحر الأدرياتيكي ليلة أمس الأربعاء.

وأشارت إلى أن الشرطة في مدينة كوبر الساحلية، تلقت معلومات عن محاولة مجموعة من 103 مهاجرين السفر بشكل غير قانوني إلى إيطاليا بالقطار.

وأكدت ضبط المهاجرين على متن القطار في محطة ديفاكا، موضحة أن المهاجرين يحملون جنسيات أفغانستان والهند ونيبال وبوروندي وباكستان وبنغلاديش وغينيا وغانا والكونغو والكاميرون وكوبا.

على صعيد متصل، قالت الداخلية السلوفينية إنه منذ بداية العام ولغاية نهاية أغسطس/آب الماضي اوقفت السلطات 11409، بزيادة نسبتها 93% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا للوزارة فقد ارتفعت أعداد المتقدمين بطلبات للحصول على الحماية الدولية ارتفعت بدورها أيضا، حيث طلب حوالي 90% من المهاجرين الذين تم ضبطهم على الحدود اللجوء في البلاد.

اقرأ أيضا: السلطات الإيطالية تسمح برسو سفينة إنقاذ تقل نحو 400 مهاجر

مع ذلك، يسعى معظم المهاجرين وطالبي اللجوء إلى مغادرة سلوفينيا (دولة عضو في الاتحاد الأوروبي) باتجاه دول غرب أوروبا، حتى قبل انتهاء إجراءات اللجوء التي تقدموا بها، حيث يعتبر معظمهم سلوفينيا الواقعة في وسط أوروبا بالنسبة لهم هي نقطة عبور سعيا للوصول إلى الدول الأكثر غنى.

يشار إلى أن الحكومة السلوفينية تواجه انتقادات، خاصة من جارتها المجر، بسبب نيتها إزالة السياج الحدودي الذي كانت قد أنشأته مع كرواتيا في أعقاب موجة الهجرة الجماعية في عام 2015، عندما وصل أكثر من مليون شخص إلى أوروبا، معظهم اختار ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى