أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب أزمة الطاقة.. الحكومة الألمانية تتوقع ركودا العام المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بسبب تأثير أزمة الطاقة وارتفاع الأسعار، إضافة لاختناقات الإمدادات، تتوقع الحكومة الألمانية أن ينزلق اقتصادها، وهو الأكبر في أوروبا، إلى الركود العام المقبل، بحيث ينكمش 0.4% وتضخم بنسبة 8% استنادا إلى أرقام أولية، وفقا ما أفادت به صحيفة “بيلد” اليومية في عددها الصادر أمس الجمعة.

واعتمدت الصحيفة على ما يسمى بتوقعات الحكومة لـ”الخريف” والتي من المقرر نشرها الأربعاء المقبل.

هذه التوقعات مماثلة لتلك التي نشرتها في 29 أيلول/سبتمبر الماضي خمسة معاهد ألمانية (دي آي دبليو، آي إف أو، آي إف دبليو، آي دبليو اتش وآر دبليو آي) في تقرير الخريف الخاص بها.

متحدث باسم وزارة الاقتصاد قال إن الوزير روبرت هابيك سيكشف النقاب عن الأرقام الأسبوع المقبل، مضيفا: “لا توجد أرقام نهائية حتى الآن، والعمل النهائي جار”.

أضافت المصادر أن الحكومة خفضت توقعاتها للنمو لعام 2022 إلى 1.4%، نزولا من توقعات إبريل/نيسان البالغة 2.2%، وذلك بعدما كانت قد توقعت في السابق نمواً بنسبة 2.5% لعام 2023.

اقرأ أيضا: معهد “إيفو” يتوقع استمرار ارتفاع الأسعار في ألمانيا خلال الأشهر المقبلة

وذكرت أن الحكومة تتوقع أيضا أن يظل التضخم في خانة عالية دون 10% عند مستوى 7.9% هذا العام و8% العام 2023، رغم أن هذه الأرقام قد تتغير قليلا اعتمادا على تقلبات أسعار الغاز. كذلك، تتوقع الحكومة عودة الاقتصاد إلى نمو نسبته 2.3% عام 2024.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن الأسبوع الماضي، عن حزمة مساعدات بقيمة 200 مليار يورو، وتضمنت وضع حد لأسعار الغاز وخفضا في ضريبة المبيعات للوقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى