دول ومدن
أخر الأخبار

الأسبوع المقبل.. 50 مستشفى تقديم “لقاح كورونا” في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن “سايمون ستيفنز”، الرئيس التنفيذي للخدمات الصحية في بريطانيا، أن 50 مستشفى ستبدأ في تقديم اللقاح ضد فيروس كورونا في الأسبوع المقبل.

المسؤول الصحي “ستيفنز” قال: إن “مجموعة كبيرة من برامج اللقاحات ضد الفيروس ستنتهي في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني إلى أبريل/ نيسان 2021، للفئات الضعيفة صحيا”.

ووافقت السلطات البريطانية، على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه “سيتم طرحه مطلع الأسبوع المقبل”، لتكون أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح.

الحكومة البريطانية قالت: إنها “قبلت توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة “MHRA” للموافقة على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” ضد فيروس كورونا المستجد”. مؤكدة أن “اللقاح سيتم توفيره في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل”.

اقرأ أيضا: اللقاحات غير كافية.. الصحة العالمية تصدر توصيات جديدة للوقاية من كورونا

وتقدمت شركتي “فايزر” الامريكية و”بيونتيك” الالمانية، يوم الثلاثاء، بطلب إلى وكالة الأدوية الأوروبية، للحصول على ترخيص مشروط للقاحهما المشترك ضد فيروس كورونا.

يذكر أن تحالف شركتي  فايزر/بيونتيك قد أعلنتا أن لقاحيهما فعال بنسبة 95 بالمئة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومن الممكن البدء في تسليم اللقاح، المسمى BNT162b2، بحلول نهاية هذا العام، إذا تمت الموافقة عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى