قانون
أخر الأخبار

ميركل تمدد قيود كورونا حتى 10 كانون الثاني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مساء أمس الأربعاء، عن تمديد الإغلاق الجزئي الساري في البلاد حتى العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، مؤكدة أن “الوضع سيبقى مبدئيا كما هو الآن”.

المستشارة الألمانية “ميركل” قالت: إن “الهدف من هذه التدابير مازال هو خفض معدل الإصابة لمدة 7 أيام إلى أقل من 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في غضون أسبوع، وفي المتوسط نحن بعيدون جدا عن ذلك”. لافتة إلى أنه “حاليا نبكي كل يوم وفاة عدد كبير جدا من الضحايا”.

وكان الإغلاق الجزئي، الذي فرضته الحكومة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني قد تم تمديده الأسبوع الماضي حتى الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

إلى جانب ذلك، أكدت المستشارة الألمانية أن “الموافقات الأولى للقاحات في الاتحاد الأوروبي قد تأتي في نهاية ديسمبر/ كانون الأول، ولذلك من المهم أن تكون الاستعدادات متطورة”.

اقرأ أيضا: ضوء في نهاية النفق.. الرئيس الألماني: سنوفر لقاحات موثوقة ومسؤولة

وتشمل إجراءات مكافحة كورونا قيودا صارمة على الاتصال وإغلاق المطاعم والمرافق الرياضية والثقافية وتقييد السفر.

بينما أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية أمس الأربعاء   تسجيل 17270 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و487 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا مليون و84743 حالة، بينما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 17123 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى