أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المركزي الأوروبي يستبعد التغلب على ارتفاع التضخم قريبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

أكد البنك المركزي الأوروبي أنه لايزال مبكرا إعلان الانتصار على ارتفاع التضخم الذي تشهده منطقة اليورو.

وقال “بوريس فويستش” عضو مجلس محافظي المركز الأوروبي في تصريحات صحافية اليوم الجمعة ،”الوقت مبكر للغاية لإعلان الانتصار في معركة التصدي لمعدل التضخم، حيث لن يتضح كثير من التطورات الاقتصادية في منطقة اليورو قبل مرور الوقت”.

فويستشن وهو أيضا محافظ البنك المركزي الكرواتي أوضح بأن “البيانات التي ستصدر في أوائل العام المقبل 2024 ستلقي مزيدا من الوضوح على مستويات الأجور التي ستتيح لمسؤولي المركزي الأوروبي صورة أفضل لأسعار المستهلك”.

وشدد بالقول:”لا أعتقد أن ديسمبر/كانون الأول المقبل موعد مناسب نكون قادرين فيه على إعلان إتمام المهمة”، مؤكدا على أنه”يجب علينا التحلي بمزيد من الصبر” في إشارة إلى السيطرة على معدل التضخم في منطقة العملة الأوروبية الموحدة.

وأشار المسؤول في المركز الأوروبي:”الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو رؤية البيانات الاقتصادية التي ستصدر في ربيع العام المقبل”، معتبرا بأن “بيانات الربيع ستكون الصورة خلالها قد اتضحت للجميع بشأن ضغوط سوق العمل، وبخاصة تطورات نمو الأجور”.

وتأتي هذه التصريحات في وقت أظهر مسح اقتصادي للبنك المركزي الأوروبي، استمرار ارتفاع توقعات التضخم في منطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي.

كذلك، تاتي هذا التصريحات مع توقع استمرار معدل التضخم في مستوى المستهدف وهو 2 % لثلاثة أعوام مقبلة.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تخفض توقعاتها للنمو خلال 2023

ووفقا للمسح الصادر فقد بلغ متوسط معدل التضخم خلال ثلاثة أعوام في أغسطس/آب الماضي 2.5% مقابل 2.4% وفقا لمسح يوليو/تموز الماضي.

أيضا ارتفعت توقعات التضخم خلال 12 شهرا المقبلة من 3.4% إلى 3.5% خلال الفترة نفسها.

في ذات الوقت، بلغ متوسط التوقعات لمعدل نمو دخل المستهلكين خلال 12 شهرا مقبلة 1.2% وفقا لمسح أغسطس/آب الماضي مقابل 1.1% في يوليو/تموز السابق له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى