أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تدرس منح تأشيرات للناجين من الزلزال في سوريا وتركيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية اليوم الجمعة، أن الحكومة الاتحادية تتطلع إلى إيجاد “حل عملي” لمنح تأشيرات للناجين من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا، بحيث يقوم أقارب لهم في ألمانيا باستقبالهم مؤقتا.

وبحسب المصادر، فقد دعا نواب برلمانيون على المستوى الاتحادي والولايات من حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى إتاحة إمكانية للمتضررين يمكنهم من خلالها العثور على سكن مع أقاربهم في ألمانيا على المدى القصير وبدون بيروقراطية.

متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية قالت إنها تعمل عن كثب مع وزارة الداخلية الألمانية “لتمكين إيجاد حل عملي بسرعة كبيرة في هذه الحالات”، مؤكدة أن العديد من أفراد الجالية التركية في ألمانيا يريدون استقبال أقاربهم المتضررين مؤقتا.

وأضافت: “مهمتنا الآن هي أن نرى كيف يمكننا جعل ذلك ممكنا”، مشيرة إلى أنه ليس بالإمكان الآن تقديم تسهيلات للحصول على التأشيرة.

وذكرت أن هناك عددا غير قليل من الجوانب التي يجب مراعاتها، مثل ما إذا كان المتضررون لا يزال لديهم جواز سفر وكيف يمكنهم الحصول على تأشيرة.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الوزارتين تتشاوران لإيجاد “حلول غير بيروقراطية قدر الإمكان”.

وبحسب الخارجية الألمانية، فإن المواعيد المؤكدة في مركز طلبات التأشيرة في مدينة غازي عنتاب بتركيا لا تزال سارية رغم تضرر المركز نفسه بالزلزال.

اقرأ أيضا: ألمانيا تطلق جسرا جويا لدعم ضحايا الزلزال في تركيا

وأوضحت الوزارة أنه يمكن إتمام إجراءات القابلات والمواعيد في مركز آخر في تركيا.

وفي ضوء إغلاق السفارة الألمانية في دمشق، يمكن للمتقدمين من سوريا الاستمرار في اللجوء للسفارات في بيروت أو الأردن أو إسطنبول، على سبيل المثال.

جدير بالذكر أن الأفراد المتضررين من كارثة الزلزال في سوريا وتركيا، بصفتهم مواطنين من دول غير عضوة في الاتحاد الأوروبي، يحتاجون إلى تأشيرة لدخول منطقة التنقل الحر شينغن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى