أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

سوري في ألمانيا يقدم على قتل طليقته

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ألقت الشرطة الألمانية أمس الأثنين، القبض على رجل سوري (39 عاما) بتهمة قتل طليقته ليلة أمس الأول الأحد، داخل شقتها في منطقة “غرونه” قرب مدينة غوتينغن بولاية ساكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن القاضي المسؤول أصدر أمرا بالقبض على زوج الضحية السابق أمس الإثنين، مشيرة إلى أن الادعاء العام وجه للرجل تتهمة المسؤولية عن مقتل المرأة المنفصلة عنه.

وذكرت بأن الرجل محتجز الآن في سجن روزدورف، ويشتبه بشدة في أنه قتل طليقته وهي من سوريا أيضا، في شقتهما”.

ونقلت عن المدعي العام أندرياس بويك، قوله، إن “الزوج ما يزال صامتا بشأن الادعاءات الموجهة ضده”.

أضاف:”كان يزورها ليلة الأحد، وبعد تلقي مكالمة طوارئ، عثرت الشرطة على المرأة المتوفاة، وألقت القبض على المشتبه به دون مقاومة”.

وتابع “المعلومات حول مسار الجريمة والدافع المحتمل وسبب الوفاة الدقيق بقيت غير واضحة”.

ووفقا للمدعي العام فإن “المعلومات حول سلاح الجريمة المحتمل، على سبيل المثال، لا يمكن تقديمها في الوقت الحالي لأسباب تكتيكية تتعلق بالتحقيق”.

ويعاقب القانون الجنائي الألماني على القتل الخطأ بالسجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وفي الحالات الخطيرة بشكل خاص، يمكن للمحكمة أيضا أن تفرض عقوبة السجن مدى الحياة ( 15 عاما).

اقرأ أيضا: ولاية ألمانية تسجل رقما قياسيا للسوريين الحاصلين على الجنسية

وحاليا يحقق مكتب المدعي العام والشرطة في القضية على وجه الخصوص “لاحتمال وجود خصائص القتل، مثل الحقد أو القسوة، وإذا ثبتت هذه الخصائص، يمكن للادعاء العام توجيه تهم القتل”. بحسب الوكالة.

ويقول المدعي العام بويك إن “للزوجين أربعة أطفال قاصرين، وكانوا في الشقة وقت ارتكاب الجريمة، وقد وُضعوا تحت الرعاية. وما يزال التحقيق في القضية جاريا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى