أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب سخريته من نتنياهو .. إذاعة فرنسية توقف إعلامي مشهور عن العمل

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قررت إذاعة “فرانس انتر” الفرنسية توقيف الإعلامي الكوميدي الساخر “غيوم موريس” عن العمل، بعدما كرر انتقاده لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويعمل الإعلامي الساخر منذ 2012 في الإذاعة من خلال برنامج “لو غران ديمانش سوار” الشهير.

و كان الإعلامي عرض في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حلقة ساخرة عن نتنياهو حيث اختاره كأفضل زي تنكري لإخافة الأطفال ووصف نتنياهو بـ”النازي المختون”.

وفي الـ 28 من أبريل/نيسان الماضي عرضت حلقة ثانية، حيث اقترح تقديم جائزة نوبل لنتنياهو لأنه “عندما سيحول غزة إلى موقف سيارات سيحل السلام”.

بعد الحلقة الأخيرة صدر قرار من الإذاعة يوم الخميس الماضي بتوقيف الإعلامي الكوميدي عن العمل ، بانتظار عقوبات محتملة من بينها الإقالة.

وبرنامج “لو غران ديمانش سوار” الشهير يستهدف خلاله رموز السلطة في العالم، لكن بحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن الرجل قد يواجه تهمة ” معاد.اة السا.مية” والتي يعاقب عليها القانون الفرنسي.

ويعد موريس واحدا من أكثر الكوميديين الفرنسيين سليطي اللسان، الذين لا يرحمون رموز سلطة العصر الحالي في بلاده والعالم.

وسبق أن تلقى الإعلامي الساخر تهديدات بالقتل بعدما وصف نتنياهو في برنامجه بـ ” النازي المختون”، وهو ما أثار صجة كبرى إلى حد تلقيه تهديدات بالقتل.

اقرأ أيضا: الشرطة الهولندية تعتقل أكثر من 100 طالب متضامن مع أهالي غزة

لكن موريس يؤكد بأنه يقوم بواجبه المهني، وهو واجب المهرج الذي يعشقه، كما أنه رفض تقديم الاعتذار بطلب من إدارته عن تصريحاته الهزلية.

وقال “من العبثية أن أقوم بالسخرية وإلقاء النكات وأعتذر عنها لاحقا، فمن ضَحِك ضحك، ومن لم يحب أو لم يجد ما قلته مضحكا فلن يضحك، وهنا ينتهي الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى