أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

السويد بصدد حظر جميع الأجهزة الإلكترونية في المدارس الابتدائية

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أكدت الحكومة السويدية عزمها الاستمرار نحو حظر جميع الشاشات والأجهزة الإلكترونية من الروضات والمدرسة الابتدائية في جميع أنحاء البلاد قريبا.

وقال وزير العمل والاندماج السويدي “يوهان بيرسون” في تصريحات صحافية أمس الأثنين، أن”إلغاء أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية أثبت أنه يتماشى مع الأبحاث التي أثبتت جدواها في مرحلة ما قبل المدرسة”.

وتابع:”لكنه هذا ليس كافيا لعكس الاتجاه حيث يفقد الطلاب السويديون القدرة على القراءة والكتابة، وبالتال يجب أن يمتد الحظر للطلاب في المدارس الابتدائية”.

الوزير شدد على أن”الحظر سيشمل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة القراءة اللوحية ووسائل التعليم الرقمية”،مضيفا بالقول:”نحن نريد تعليم  الأطفال الصغار، وعندما تذهب إلى المدرسة الابتدائية، يتعلمون بشكل أفضل من خلال قراءة الكتب الحقيقية والكتابة باليد ومهارات التعليم التقليدية مع التعرف على التكنولوجيا”.

وأردف:”لذلك يجب أن تكون المدرسة الابتدائي خالية من الشاشات”، لافتا إلى أن”معدلات القراءة والكتابة ومهارات التعليم في السويد تتراجع بسبب الشاشات الإلكترونية للطلاب في مراحل الروضة والمدرسة الابتدائية”.

وأشار الوزير إلى أن من بين خمسة طلاب في الصف الرابع، هناك طالب لا يستطيع القراءة أو الكتابة، وفي المدرسة الثانوية، من بين أربعة طلاب، هناك طالب لا يستطيع القراءة أو العد بشكل صحيح.

اقرأ أيضا: استطلاع: نصف الشباب السويدي يشعر بالملل وعدم السعادة

وكانت الحكومة السويدية أعلنت الصيف الماضي عزمها العودة إلى اتعليم التقليدي في المدارس الابتدائية من خلال الكتب والوروق.

حينها أكد كل من وزيرة التربية “لوتا إيدهولم” ووزيرة الثقافة “باريسا ليليستراند”، ضعف مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب في السويد، وذلك بعدما أظهرت أرقام أخيرة تراجع مهارات الطلاب في القراءة بشكل كبير، ومخاطر الأمر على مستقبل الطلاب أنفسهم وعلى مستقبل السويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى