أخباردول ومدن

وصول ألف مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش.. وإنقاذ مئات آخرين على الجانب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

وصل إلى بريطانيا خلال أقل من 24 ساعة نحو ألف مهاجر غير شرعي بعد عبور بحر المانش، في وقت أنقذت فيه السلطات الفرنسية أكثر من 220 مهاجرا خلال محاولتهم القيام برحلة العبور.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، إن 990 مهاجرا عبروا بحر المانش يوم السبت الماضي على متن 24 قاربا صغيرا، إنطلاقا من السواحل الفرنسية.

بذلك، يرتفع العدد الإجمالي للمهاجرين الذين قاموا بالرحلة من فرنسا نحو بريطانيا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 6395 مهاجرا.

على الجانب الفرنسي، أعلنت السلطات، الأحد، أنها أنقذت 224 مهاجرا حاولوا الوصول إلى بريطانيا على متن قوارب مطاطية، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة البحرية في شمال فرنسا، تم إنقاذ سبعة مهاجرين قبالة دونكيرك بواسطة قارب تابع لخفر السواحل الجمركي، صباح السبت.

وأوضح بيان آخر للمحافظة، أن عمليتي إنقاذ تم تنفيذهما خلال ليلة السبت إلى الأحد، بالإضافة إلى ثلاث عمليات أخرى خلال نهار الأحد، مؤكدا إنقاذ ما مجموعه 224 مهاجرا في هذه العمليات.

اقرأ أيضا: وزير داخلية فرنسا يتوعد المهاجرين غير الشرعيين في بلاده

ومؤخرا أشارت السلطات البريطانية إلى بعض التغييرات بخصوص جنسيات المهاجرين الذين يعبرون المانش، إذ أصبح حاملو الجنسية الألبانية أكثر الوافدين إلى موانئ البلاد.

يذكر أنه منذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه بريطانيا، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى