أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رقم قياسي للهجمات على أجهزة الصراف الآلي بألمانيا هذا العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع عدد الهجمات التي استهدفت أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا إلى مستوى قياسي خلال العام الجاري، حيث تعرض نحو 450 جهاز في البلاد إلى التفجير منذ بداية العام ولغاية مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأفادت صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية في تقرير نشرته أمس الجمعة، أن هذا النوع من الجرائم وصل بذلك إلى مستوى غير مسبوق.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى مشاركين في مؤتمر وزراء الداخلية الألمان الذي عقد في مدينة ميونخ واختتم أمس.

وأشارت إلى أنه خلال الأعوام السابقة، تم تفجير عدد أقل من الآلات ( 414 في عام 2020) و (381 في عام 2021).

وقالت الصحيفة إن وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى “بوريس بيستوريوس” تحدث عن 500 جريمة تفجير صراف آلي “تم تنفيذها أو محاولة ارتكابها” في جميع أنحاء ألمانيا منذ بداية 2022.

ورغم استمرار ارتفاع عدد أجهزة الصراف الآلي التي تم تفجيرها في ألمانيا، تخلى وزراء الداخلية خلال اجتماعهم عن تبني لوائح ملزمة لحماية الأموال للبنوك، واقتصروا في الوقت الحالي على الإجراءات الطوعية، بحسب الصحيفة.

واستنادا إلى مشاركين في المؤتمر، فإن هذه الجرائم ترتكب الآن بشكل متزايد بالمتفجرات، وهو ما اعتبره المسؤولون تطورا جديدا ومقلقا، حيث كان يستخدم الجناة في الماضي مخاليط من الغاز لتنفيذ هذه الهجمات.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، يرجع هذا التزايد في الهجمات بألمانيا إلى تأثيرات نزوح من هولندا، التي تطبق بالفعل تدابير وقائية واسعة النطاق ضد مثل هذه التفجيرات.

وينحدر من هولندا نحو ثلثي المشتبه بهم المسجلين لدى الشرطة الجنائية في ألمانيا خلال عامي 2020 و 2021. 

اقرأ أيضا: وسط ارتفاع تكاليف المعيشة.. ألمانيا تتهيأ لركود اقتصادي

إلى ذلك، نقل عن “أوليفر هوت” الرئيس الإقليمي للاتحاد الألماني للمحققين الجنائيين بولاية شمال الراين-ويستفاليا، قوله، في تصريحات للصحيفة، إن “الأشخاص الموجودين بالقرب من مسرح الجريمة معرضون لخطر شديد بسبب هذه الهجمات”.

وأضاف:”لقد أصيب مشاة بالفعل، وأصابت أجزاء معدنية متطايرة غرف أطفال وهناك منازل لم تعد صالحة للسكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى