اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

حماية المستهلك البلجيكية تطالب بتحديد سعر الكمامات والمواد المطهرة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكدت منظمة حماية المستهلك البلجيكية (Test-Achats)، أن أسعار أقنعة الوجه “ الكمامات” ومواد التطهير الطبية ارتفعت إلى حوالي “2.5 مرة” خلال الأسابيع الثلاثة الماضيةK مطالبة الحكومة تحديد “سعر أقصى” للأقنعة والمواد المطهرة .

وقالت المنظمة: إن “منظمة المستهلكين تريد تقديم سعر أقصى، بناءً على مبدأ عدم إساءة إستخدام حالة النقص، وهو أمر يتم تجاهله على نطاق واسع من قبل بائعي هذه المنتجات الصحية ولا يحظى حتى بإحترام جميع الصيادلة”. مشيرة إلى أن “أكثر من نصف التقارير التي تلقتها المنظمة تتعلق بالمشتريات في الصيدلي ، بينما تتعلق التقارير الأخرى بسوء الممارسات على مواقع الويب مثل( bol.com و Facebook) ومحلات السوبر ماركت”.

وأشارت حماية المستهلك: إلى أن “أسعار الأقنعة الجراحية، التي تكلف عادةً ما بين 0.10 يورو و 0.30 يورو للقطعة الواحدة. لم تمنع مركز رعاية سكني من تلقي فاتورة بأكثر من 700 يورو ثمناً لـ 120 قناع جراحي من الصيدلي “ موضحة أن “التكلفة لا تقل عن 6 يورو لكل قناع”.

وأكدت(Test-Achats): أن “أسعار الأقنعة غير محددة في بلجيكا، مما يسمح بالمنافسة بحرية بين البائعين ، ولكن الاستفادة من حالة النقص لا تزال محظورة”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. تعليمات الحجر الصحي في شهر رمضان

المنظمة تلقت أكثر من 200 شكوى عن ممارسات خاطئة متعلقة بالأزمة التي أثارها فيروس كورونا الجديد ، اذ ان ربع الشكاوي تتعلق بزيادة أسعار الأقنعة والمواد المطهرة.

يذكر آنه يبلغ متوسط ​سعر أقنعة FFP2 المعروضة حاليًا في صيدليات على شبكة الإنترنت 5.69 يورو / للقناع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى