مجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا.. تعليمات الحجر الصحي في شهر رمضان

آخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

تعتزم بلدية” مولينبيك” في العاصمة البلجيكية بروكسل، بتكييف إجراءاتها المعتادة في شهر رمضان مع إجراءات الحجر الصحي الذي فرضته الحكومة، وذلك لمواجهة جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقالت “كاثرين مورو“ عمدة البلدية لوسائل الاعلام: إن “بلديتنا بها جالية مسلمة كبيرة، ومثل كل عام ، ننشئ نظامًا لضمان تدفق المشاة في الأماكن العامة ،و التنقل المحدد في القلب التاريخي للمدينة” ، مشيرة إلى أنه في “سياق الأزمة وتعليمات الحجر ، سنتابع إجراءات الإغلاق ، مما يعني أن التجمع في أماكن العبادة غير مسموح به”.

“مورو” أوضحت أن “ التجمعات العائلية ستقتصر أيضًا على أفراد العائلة الذين يعيشون في نفس المنزل، ويجب أن تتم بداخل المنزل أيضًا ،مع إمكانية الإبقاء على محلات الأطعمة المحددة مفتوحة إذا امتثلت للتدابير”، لافتة إلى آنه “ من المرجح أن يكون هناك طلب أكبر خلال هذه الفترة ، سيتم إيلاء المزيد من الاهتمام لاحترام التباعد الاجتماعي ،مع وضع علامات على أرض المتجر وسيُطلب من المتطوعين توجيه الأشخاص الذين يدخلون المحلات ويخرجون منها”.

وأشارت العمدة: إلى أن” البلدية على إتصال منتظم مع المسؤولين عن الخدمات الدينية ، حتى يتمكنوا من تقديم مساهماتهم ، وحتى يتمكنوا من نقل معلومات إيجابية ومتسقة لمواطنينا المسلمين”.

الأخصائيون الاجتماعيون سيحصلون على جدول عمل مُكيف بحيث يمكن للعديد منهم الحضور بالأماكن العامة قبل بدء الصيام ،بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر البلدية إطار توجيهي لجميع مبادرات التضامن حتى لا تكون سببًا لإنتشار العدوى، كما ستم إرسال رسالة تفصيلية عن جميع التدابير إلى السكان ، ووضع ملصقات لتذكير الناس بالإجراءات الرمضانية المحددة لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء الهولندي يناشد المسلمين الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في رمضان

وفقاً للأرقام المسجلة أمس الأحد،لا يزال معدل الوفيات في بلجيكا بشكل عام ولا سيما في دور المسنين مرتفعًا جداً، اذ ارتفعت حالات الوفاة إلى 230 جراء الإصابة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 5683 حالة.، وتم الإبلاغ بحسب وزارة الصحة عن أكثر من نصف حالات الوفيات بدور رعاية المسنين ، ومن بين 5683 حالة وفاة، توفي 47% منهم بالمستشفى ، و 51 % في دور الرعاية ، و 0.4% في المنزل ، و 0.4% في مكان غير معلوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى