قانون
أخر الأخبار

شمال الراين..مدينة هيرنا تعيد جزءً من خدماتها للسكان بدءً من اليوم

أخبار العرب في أوروبا – المانيا


كشفت بلدية “هيرنا” في ولاية شمال الراين – فيستفاليا، غرب ألمانيا، عن عودة مجموعة من خدماتها للموطنين، وذلك بعد تعليق عمل مؤسساتها الرسمية منتصف آذار الماضي، بسبب جائحة كورونا المستجد، كوفيد 19، ضمن إجراءات الحكومة الاتحادية.


ووفقا لما نشرته صحيفة WAZ المحلية، فإن عدد من مؤسسات البلدية ستعود للعمل اعتباراً من اليوم، الاثنين، 20.04.2020، من بينها منح رخص قيادة وتسجيل المركبات وإصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية، لافتةً إلى أن قرار إعادة تقديم الخدمات جاء بعد أن اتخذت السلطات المحلية مجموعة من الإجراءات لضمان الصحة العامة وعدم وجود احتكاك مباشر بين المراجعين والموظفين.

اقرأ أيضا: توقعات بإعادة فتح مدارس تعليم قيادة السيارات في شمال الراين


وكانت إدارة المدينة قد أصدرت قرارات منتصف آذار الماضي، بوقف استقبال المراجين وإلغاء كامل المواعيد الممنوحة لهم حتى إشعارٍ آخر، بموجب الإجراءات، التي اتخذتها حكومة الولاية بالتعاون مع الحكومة الاتحادية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.


كما شهدت الأيام القليلة الماضية، إعلان الحكومة الألمانية نيته تخفيف الإجراءات المتخذة في البلاد، مطلع الشهر المقبل، في حال استمرت معدلات الإصابة والعدوى بالفيروس التاجي بالانخفاض، ختى ذلك الحين، في وقتٍ بدأت فيه بعض المنشآت والمؤسسات الألمانية بتطبيق قواعد صحية صارمة في أماكن العمل، من بينها إلزام العاملين بارتداء الأقنعة الواقية، “الكمامات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى