أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

مباراة على تويتر بين ماكرون وسوناك قبل المواجهة الفرنسية الإنكليزية بكأس العالم

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قبيل ساعات من المباراة المرتقبة بين المنتخب الفرنسي ونظيره الإنكليزي في الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم والتي ستقام هذه الليلة، جرت مباراة كلامية بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

بدأت المباراة حين سأل ماكرون المسؤول البريطاني كاتبا بالإنكليزية “عزيزي ريشي سوناك، أتطلع بفارغ الصبر إلى المباراة هذا المساء. إذا فاز الزرق (سيفوزون)، أرجو أن تتمنوا لنا حظا سعيدا في نصف النهائي … موافق؟”.

جاء الرد من رئيس الوزراء البريطاني بالقول: “آمل ألا أضطر إلى فعل ذلك.. أتطلع إلى أن تناصروا الأسود الثلاثة في الجولة المقبلة”.

اقرأ أيضا: المغرب يفوز بجدارة على البرتغال ويصعد إلى نصف نهائي كأس العالم

وبعد مرحلة من التوتر بين لندن وباريس، يبدو أن حكومة سوناك الذي تولى رئاسة الوزراء نهاية أكتوبر/تشرين الأول على خلفية أزمة سياسية، تتبنى لهجة أكثر تصالحية حيال فرنسا. لكن ما يحصل دبلوماسيا لا ينطبق على منازلات كرة القدم.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي ينتظر الفائز من هذه المباراة لملاقاته في نصف نهائي المونديال يوم الأربعاء المقبل، بعدما حقق في وقت سابق اليوم إنجازا تاريخيا تمثل بصعوده لهذا الدور إثر فوزه على البرتغال (1-0) ليكون أول فريق عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى