أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أعمال شغب في باريس بعد فوز المنتخب المغربي والشرطة تعتقل العشرات “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الفرنسية وجماهير الجالية المغربية خلال احتفالاتها في العاصمة باريس مساء أمس السبت، بفوز منتخبها الوطني على البرتغال (1-0)، وتأهله للدور نصف النهائي.

وأفادت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، أنه تم اعتقال على 74 شخصا، عقب اشتباكات وقعت في شارع الشانزليزيه وسط باريس.

وبحسب زعم الصحيفة فإن المواجهات بدأت بعدما أطلقت الجماهير الألعاب النارية فرحا بتأهل المنتخب المغربي تلاها عمليات نهب للمحال التجارية في المنطقة، لتقوم قوات الأمن بالرد باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

ونقلت “لو فيغارو” عن مراسلها قوله :”تعرضت بعض المواقع والمتاجر القريبة من أماكن تجمع المشجعين التقليدي في الشانزليزيه للنهب”.

وليس من المعروف فيما إذا كانت عمليات النهب تمت من قبل بعض المشجعين أم لا ،ولم يوضح المراسل هذا الأمر لاسيما أن العديد من اللصوص في باريس يستغلون الاحتفالات الكبيرة لتكون مسرحا لعمليات النهب كما حصل في مرات عديدة في “عاصمة النور”.

وقال المراسل إن الوضع أسفل ساحة “النجمة” كان “صعبا للغاية بالنسبة للشرطة”، حيث تجمع الكثير من الناس هناك وتدخلت الشرطة بانتظام لتفريق الحشود.

وأشار إلى أن رائحة قوية من الغاز المسيل للدموع تنبعث من المكان، ناقلا عن بيانات رسمية للشرطة المحلية قولها إن المتجمعين في المكان كانوا قرابة الـ 20 ألف شخص، وتم اعتقال 74 منهم.

اقرأ أيضا: المغرب يفوز بجدارة على البرتغال ويصعد إلى نصف نهائي كأس العالم

وكانت الشرطة الفرنسية قد أعلنت حشد 1220 من عناصرها، يرتدون ملابس مدنيةـ وكذلك بالزي العسكري في العاصمة وضواحيها الداخلية.

كما شددت الشرطة على أنها ستقوم بدوريات “في جميع المراكز والمراكز الباريسية، ولا سيما تلك التي يتم استعارتها عادة للوصول إلى الشانزليزيه”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي بات أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث سيواجه المنتخب الفرنسي مساء يوم الأربعاء المقبل، في الدور قبل النهائي من البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى