أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تنقذ 133 مهاجرا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية إنقاذ 133 مهاجرا في ثلاث عمليات منفصلة ليلة السبت الماضي، مشيرة إلى أن هؤلاء المهاجرين كانوا يحاولون عبور بحر المانش على متن قوارب صغيرة بهدف الوصول إلى السواحل البريطانية.

وقالت السلطات إن مركز عمليات المراقبة والإنقاذ الإقليمي في شمال فرنسا رصد ليلة السبت على الأحد العديد من القوارب التي كانت تواجه صعوبة في بحر المانش في ظل البرد القارس، مؤكدة إنه على إثر ذلك تم إنقاذ 133 مهاجرا، وأنه تم إعادة جميع المهاجرين إلى موانئ كاليه وبولوني.

ويستمر تدفق المهاجرين من السواحل الفرنسية نحو المملكة المتحدة، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات البريطانية ردع المهاجرين عبر إصدار قوانين تجرم عمليات العبور.

وتؤكد هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن القانون الجديد الخاص بتجريم عمليات عبور المانش، لم يؤثر على أعداد المهاجرين المعتقلين لدى السلطات.

وأوضحت بأن السلطات البريطانية ألقت القبض على أقل من 100 شخص ممن عبروا بحر المانش بشكل غير قانوني منذ إصدار القانون الجديد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لافتة إلى أن هذا الرقم يمثل 0.3% فقط، ممن وفدوا إلى البلاد في تلك الفترة.

وبموجب القانون الجديد، فإن أي شخص يصل إلى المملكة المتحدة دون الحصول على التصريح اللازم أو من دون سبب وجيه، فسيتم التعامل معه على أنه ارتكب جريمة، مما قد يؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات.

اقرأ أيضا: إجلاء مئات المهاجرين القُصر من أمام مبنى مجلس الدولة في باريس

ومنذ بداية العام الجاري عبر بحر المانش إلى بريطانيا أكثر 40 ألف مهاجر في زوارق صغيرة، ارتفاعا من 28 ألفا و526 مهاجرا العام الماضي.

وكانت بريطانيا وقعت مع فرنسا في وقت سابق الشهر الماضي، اتفاقية بقيمة 72.2 مليون يورو لتكثيف جهود منع المهاجرين غير الشرعيين من القيام برحلات محفوفة بالمخاطر لعبور القنال الإنكليزية على مدار العام المقبل.

يذكر أنه في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وصل نحو ألف مهاجر إلى بريطانيا خلال أقل من 24 ساعة بعد عبور بحر المانش، في وقت أنقذت فيه السلطات الفرنسية أكثر من 220 مهاجرا خلال محاولتهم القيام برحلة العبور في نفس اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى