أخبارابداعات ومواهبرياضة
أخر الأخبار

تجاوز مبابي وزيدان.. شاب مغربي يحطم رقما قياسيا في الدوري الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن شاب مغربي يافع من تحطيم رقم قياسي في الدوري الفرنسي أمس الأربعاء، بعدما استطاع تسجيل هدفين في أولى مبارياته التي يخوضها مع فريقه موناكو.

واستطاع الشاب “إلياس بن صغير” البالغ 17 عاما من تجاوز عدة نجوم أبرزهم زيدان الدين زيدان وتييري هنري، وكذلك كيليان مبابي.

وبثنائيته في مرمى نادي “أوكسير” بات إلياس أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يسجل ثنائية في مشاركته الأولى متجاوزا جان ديلوفر، 18 عاما، مع لانس في عام 1958، كما بات أصغر لاعب في الدوريات الخمس الكبرى يسجل ثنائية في المباراة الأولى.

ورغم تفوقه على هنري، إلا أن الأخير استطاع تسجيل هدفين وهو في عمر أصغر من المغربي إلياس، لكن لم تكن في مشاركته الأولى.

بالإضافة إلى 4 آخرين ممن سجلوا وهم أصغر عمرا من المغربي وهم مبابي والإيطالي بييترو بيليغري وتييري هنري وبينوا بادياشيلي، وجميعهم لم تكن في مباراتهم الأولى.

اقرأ أيضا: مبابي يعلق لأول مرة على احتفال حارس الأرجنتين “المستفز”

إلى ذلك، أشاد فيليب كليمونت مدرب نادي موناكو بمهارات اللاعب المغربي، قائلا في هذا الصدد: “أنا لا أنظر إلى عمر اللاعب فإن كان يستحق اللعب فإني أستعين به، وأنا سعيد جدا بمستوى إلياس ويملك مستقبلا باهرا”، كما قال.

يذكر أن فريق موناكو عاد ليلة أمس إلى طريق الانتصارات في الدوري الفرنسي الذي غاب عنه في المرحلة الماضية، بعدما اقتنص فوزا مثيرا بنتيجة (3-2) من ملعب مضيفه أوكسير، وذلك في المرحلة الـ16 للمسابقة. ويحتل موناكو حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى