أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

شولتس يحث الألمان على مواصلة توفير الطاقة في 2023

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، أن الحرب الروسية على أوكرانيا اختبار “صعب” لألمانيا، داعيا شعبه إلى “البقاء متحدين ومواصلة مساعيهم لتوفير الطاقة” خلال العام الجديد 2023.

جاء ذلك في رسالة متلفزة بمناسبة حلول العام الجديد، اليوم السبت، أشاد فيها بجهود شعبه لتوفير الطاقة وسط أزمة الطاقة التي سببتها الحرب، داعيا الألمان إلى “مواصلة الصمود بما يخص أزمة الطاقة خلال العام المقبل”.

وقال المستشار في رسالته إن “الكثير من الناس قلقون بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث شعر الجميع بانعكاس عواقب الصراع على حياتهم اليومية، لا سيما أثناء التسوق في السوبر ماركت، ومحطة الوقود، أو دفع فواتير الكهرباء والغاز”.

وذكر أنه “سيتم افتتاح محطات جديدة للغاز المسال في إطار الجهود الرامية لاستقلال ألمانيا وأوروبا عن الغاز الروسي”.

اقرأ أيضا: ارتفاع مؤشر سوق العمل في ألمانيا خلال ديسمبر

وحث شولتس الشعب الألماني على الاستمرار في توفير الطاقة، قائلا إن “خزانات الغاز ممتلئة بفضل الطاقة التي تم توفيرها في الأشهر الأخيرة”.

واختتم حديثه قائلا إن “حملة توفير الطاقة هذه ستكون مهمة خلال الأشهر المقبلة، لذلك أود أن أشكركم اليوم”.

يذكر أن ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي، كانت من بين أكثر دول العالم تأثرا بالحرب الروسية على أوكرانيا، لاسيما أنها كانت تعتمد الغاز الروسي بنسبة تتجاوز الـ 55%، وتراجع الإمدادات الروسية إلى ألمانيا أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة الذي تسبب بدوره إلى زيادة معدلات التضخم لمستويات قياسية تجاوزت الـ 11% في أعلى مستوى منذ نحو 70 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى