دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا.. وفاة شاب في مركز للشرطة بعد احتجازه بتهمة السرقة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أفادت تقارير صحافية بلجيكية أمس الثلاثاء، أنه تم العثور على شاب ميتا في مركز للشرطة وذلك بعدما احتجز بتهمة السرقة.

المصادر قالت إن الشاب البالغ 18 عاما قبض عليه بعد اتهامة بـ”سرقة هاتف محمول في بروكسل” يوم الاثنين، قبل أن يتم العثور عليه ميتا صباح الثلاثاء داخل زنزانته، مشيرة إلى أنه تم وضعه في زنزانة بمركز الشرطة الفيدرالية ببروكسل.

ووفقا للمصادر فإن التقارير الأولية تشير إلى أنه تناول جرعة زائدة من المخدرات، وهي معلومات لم يؤكدها مكتب المدعي العام في بروكسل.

لكن المصادر ذكرت بأن الشاب اليافع “من ذوي السوابق بتهم تتعلق بالتمرد على الشرطة والسُكر على الطريق العام”. ولم تشر إلى هوية الضحية.

ومن المقرر تشريح الجثة اليوم الأربعاء من أجل إجراء التحليلات السمية على وجه الخصوص.

وقال مارتن فرانسوا، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في بروكسل إن “التحقيق مستمر ولن يتم الإدلاء بأي تعليقات أخرى”.

اقرأ أيضا: مقتل 7 أشخاص في تحطم سيارة تقل مهاجرين بالمجر

يشار إلى أن هذه الحادثة تُذكر بقضية مماثلة عندما توفي شاب جزائري يبلغ 29 ويقيم بشكل غير قانون في بلجيكا بداية العام في نفس مركز الشرطة الواقع في شارع رويال وسط العاصمة بروكسل.

حينها تم القبض على الشاب الجزائري في 18 يناير/ كانون الثاني الماضي بتهمة عملية سرقة من أحد متاجر الألبسة، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة داخل المركز ، وقيل إنه توفي بسبب استخدام الشاب مادة “الميثادون”.

لكن فرضية الجرعة الزائدة للمادة تم رفضها من قبل الادعاء العام، ولغاية الآن ورغم مرور نحو 11 شهرا على وفاة الشاب لا يوجد تفسير لنزيف الضحية الداخلي، وفقا للإعلام البلجيكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى