أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

لـ”التوعية بالقضية النسوية”.. عمدة فرنسي يؤنّث اسم مدينته

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

بهدف المساهمة في “توعية سكانها بالقضية النسوية” ودعم المساواة بين النساء والرجال قررت بلدية مدينة “بانتان” الفرنسية قرب العاصمة باريس قبل عدة أيام تأنيث اسمها خلال عام 2023 في إجراء وصف بـ”الرمزي”.

رئيس بلدية المدينة الاشتراكي “برتران كيرن” أكد عن رغبته في إضافة حرف E، الذي يفيد التأنيث في اللغة الفرنسية، على اسم المدينة “بانتان” Pantin ليصبح “بانتين” Pantine، وذلك لمدة عام في إشارة إلى التزامه بالمساواة.

وقال العمدة في مقطع فيديو بثه أمس الأول الأثنين على حساب البلدية على موقع “تويتر” إن قراره جاء لخدمة قضايا “مكافحة العنف ضد المرأ ولطرح التساؤل”. كذلك لـ”وعي المساواة بين النساء والرجال التي لم تصل بعد إلى الكمال حتى لو كانت هناك تحسينات في السنوات الأخيرة”، كما قال.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية: اعتماد خطة مرنة حيال إصلاح نظام التقاعد

وشدد العمد في حديثه على أن المرأة تظل “أقل أجرا من الرجل و تحظر عليها مهن معينة” (لم يسمها) وأن مكانها في الفضاء العام “لا يحظى دائما بقبول جيد من طرف الرجال”.

ورغم تغيير اسم المدينة إلى صيغة التأنيث، لكن في الواقع سيبقى هذا التغيير رمزيا، إذ لن يتم تغيير إشارات الدخول والخروج من المدينة مع “الاسم الجديد”، كما لن يتغير اسمها في المعاملات والرسائل الرسمية، حسب ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى