أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد تنسيق أمني مغربي أوروبي.. اعتقال عضوين بارزين من جماعة “ملائكة الجحيم”

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

كشفت تقارير صحافية أوروبية، أمس السبت، عن تمكن الشرطة الأوروبية من اعتقال عضوين بارزين من جماعة ما تسمى ”ملائكة الجحيم”، التي سبب منتسبوها متاعب كبيرة للأجهزة الأمنية بمختلف بقاع العالم، مشيرة إلى أن الاعتقال جاء بعد تنسيق أمني أوروبي مغربي.

وأوضحت التقارير أن الشرطة في إسبانيا والدنمارك تمكنت عقب تنسيق أمني مشترك واسع، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص، إثنان بمدينة مالقة و ثلاثة بالدنمارك، منهما شخصان تابعان لعصابة ”ملائكة الجحيم”، مهمتهما تهريب المخدرات.

وأضافت التقارير نقلا عن مصادر أمنية أوروبية، قولها، إن المشتبه بهم الموقوفين تمكنوا من نقل كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدرة بلغت أكثر من 3.5 أطنان، من المغرب إلى الدنمارك.

وبحسب المصادر الأمنية، فقد أقدم المعنيون على نقل هذه الكميات أولا إلى منطقة الأندلس في إسبانيا، ثم إلى الدنمارك بواسطة عربات مخصصة لنقل الحيوانات الحية، ليتم توزيعها لاحقا على ”البزنازة” في شمال أوروبا.

وأشارت إلى أن التحقيقات انطلقت أولا من قبل وحدة الجرائم الخاصة الدنماركية، قبل بضع سنوات، في مصدر الكميات الكبيرة من المخدرات التي توزع في العاصمة كوبنهاغن والمدن المجاورة.

وأكدت أن نتائج التحقيقات التي أتممتها الشرطة الإسبانية بتنسيق مع ”يوربول” (الشرطة الأوروبية) والمصالح الأمنية المغربية، خلصت إلى وجود غضوين بارزين من جماعة ”ملائكة الجحيم ”، مشيرة إلى أن أحدهما إسباني والآخر دنماركي، مؤكدة أنهما كانا مسؤولين عن الاتصال بموردي الحشيش في المغرب، وتنظيم نقلها إلى إسبانيا ثم تحضير شحنها إلى الدنمارك.

وذكرت المصادر الأمنية وفقا للتقارير الصحفية الأوروبية، أنه خلال هذه العملية المنسقة الكبيرة و غير المسبوقة، تم حجز كميات هائلة من الحشيش ومبالغ مالية قدرت بنحو 60 ألف يورو، إضافة إلى العديد من أجهزة الكمبيوتر و الهواتف التي تستخدمها المنظمة كإجراء احترازي لاتصالاتها.

جدير بالذكر أن جماعة “ملائكة الجحيم”، تنتشر في نحو 27 دولة حول العالم، ولا يعرف مصادر تمويلها، أو أهدافها، أو طريقة عملها بشكل دقيق.

ووفقا للقائمين على الجماعة، فإن أعضائها لا يؤمنون بوجود جنة و نار في الآخرة، ويعتبرون أن “الجحيم ليس مكانا لعقاب و زجر مرتكبي الجرائم والخطايا في حياتهم الدنيوية بعد الحياة، وإنما الجحيم يوجد على الأرض”.

علما أن الجماعة بدأت بالظهور بشكل تدريجي لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1948، قبل أن تنتشر في باقي دول العالم.

وكان الزعيم السابق للجماعة ويدعى “إيغون مووك” قتل بالرصاص داخل النادي الخاص بهم بمدينة فيتنبرغ الألمانية عام 2016، ليتولى زعامتها ألماني آخر يدعى فرانك هانيبوت، الذي مثل أمام محكمة في العاصمة الإسبانية مدريد، بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى