مجتمع
أخر الأخبار

“كورونا الجديد” يصل ألمانيا

سجلت السلطات الألمانية أمس الاثنين، أول إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا الجديد”، وذلك في مدينة ستانبرغ في ولاية بافاريا جنوبي البلاد.

ونقل عن متحدث باسم وزارة الصحة في ولاية بافاريا قوله:”اصيب رجل من منطقة ستارنبرغ بفيروس كورونا الجديد، وهو تحت المراقبة الطبيّة وفي العزل الصحي”.

المتحدث لفت إلى أنّ السلطات أبلغت أقارب المريض بالأعراض التي قد تظهر عليهم إذا ما كانوا قد التقطوا العدوى منه، وكذلك احتياطات النظافة الواجب عليهم اتّخاذها، مشيرا إلى أنّ المريض “في حالة صحيّة جيدة”، دون مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الخارجية الألماني“هايكو ماس” قال مؤخراً إن بلاده تدرس إجلاء مواطنيها من المنطقة المتضررة من فيروس كورونا الجديد فى الصين، موضحاً أن ” فريقاً من السفارة الألمانية فى بكين سيصل إلى مدينة ووهان، التي بدأ فيها انتشار الفيروس، في وقت لاحق اليوم لمساعدة الألمان هناك”.

وكانت فرنسا قد أعلنت الأسبوع الماضي، رصد ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس” كورونا الجديد”

وتسبب الفيروس بوفاة ما لا يقل عن 81 شخصاً، وإصابة 2700 آخرين في الصين منذ ظهوره في شهر كانون الأول قبل أن ينتشر في أوروبا والولايات المتحدة.

يذكر أن فيروس “كورونا الجديد” هو نوع جديد من عائلة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أمراضاً غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تسبب أمراضاً قاتلة مثل السارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى