أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا تضاعف عمليات تخزين الغاز تحسبا لفصل الشتاء

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

مع احتمال قطع كامل للغاز الروسي لا سيما قبل حلول فصل الشتاء، كشفت وزيرة الطاقة الفرنسية أغنيس بانييه، أن بلادها اتخذت “إجراءات جذرية” لزيادة مخزونها من الغاز الطبيعي في محاولة للتعامل مع الوضع الجديد وتحسبا لفصل الشتاء.

الوزيرة قالت في تصريحات صحافية أمس الأربعاء:”لقد اتخذنا تدابير لزيادة مخزوننا من الغاز الطبيعي من خلال إدارة إمدادات الغاز الطبيعي المسال من جميع الدول التي على استعداد لتزويدنا بالتسليم من النرويج”. علما أنه كان يأتي قرابة 17% من إمدادات الغاز الفرنسية من روسيا.

وكانت شركة “GRTgaz” الفرنسية لنقل الغاز أعلنت منتصف يونيو/حزيران الماضي، أن فرنسا لم تعد تتلقى الغاز الطبيعي عبر الأنابيب من روسيا.

وسبق أن أجرت الحكومة الفرنسية محادثات مع السعودية وقطر والإمارات لتنويع وارداتها من الوقود والغاز.

وكان وزير المالية المالية الفرنسي برونو لومير دعا أوروبا للاستعداد لانقطاع إمدادات الغاز الروسي بالكامل، مؤكدا أن هذا السيناريو هو الأكثر ترجيحا الآن.

والثلاثاء الماضي، أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أن دول الاتحاد الأوروبي تستعد جيدا لسيناريو التوقف الكامل للغاز الروسي.

وقال نيهمر في تصريحات صحافية الثلاثاء الماضي، إن دول الاتحاد باتت تستعد بشكل جيد لسيناريو غياب الغاز الروسي عن دول الاتحاد، مشيرا إلى أنه رغم الارتفاع الحاد في الأسعار إلا أنه يرفض تحديد سقف لأسعار الطاقة.

اقرأ أيضا: مستشار النمسا: الاتحاد الأوروبي يستعد لسيناريو التوقف الكامل للغاز الروسي

وكانت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” توقفت اعتبارا الأثنين الماضي، بسبب أعمال الصيانة لمدة عشرة أيام.

بينما تتوقع دول أوروبا أن تتوقف الإمدادات لفترة طويلة بسبب تصاعد الخلاف السياسي الأوروبي الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى