أخبارمجتمع
أخر الأخبار

للحد من انخفاض معدل المواليد.. مدينة سويدية تطلق حملة “أسبوع الحب”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بالتزامن مع “عيد الحب” الذي يصادف اليوم الثلاثاء (14 فبراير/شباط) أطلقت مدينة (Sollefteå) في شمال الحب السويد، “أسبوع الحب” لتشجيع السكان في محاولة للحد من انخفاض معدل المواليد.

وتم إطلاق هذه الحملة تحت شعار :”أحب أكثر، يجب أن يكون هناك المزيد منا”، وذلك بعد أن شهد عام 2022 انخفاضا حادا في معدل المواليد بالمدينة.

وسيرافق “أسبوع الحب” عدة أحداث خاصة للأزواج تحت اسم “اصطحب معك شخصا تحبه” سواء في المسابح العامة أو منطقة التزلج وغيرها.

في هذا السياق، يقول “ماجد صفاعي” أحد القائمين على هذه الحملة في تصريحات صحافية، إن بعض زملائه في المدينة كانوا يخشون في البداية أن “يسخر الناس منا”.

وأوضح في هذا الصدد: “عندما فكرنا في الأمر، رأينا أنه ربما كانت إحدى نقاط القوة أنه كان سخيفا بعض الشيء، لأن هذا سيجعل الناس يناقشونه”.

وتابع: “شعرنا أننا بحاجة إلى نقطة ما لبدء مناقشة المشكلة، لأنه لا يبدو أن المشكلة ستختفي من تلقاء نفسها”.

وشدد صفاعي بالقول :”الخطر على المدى القصير هو أن لدينا مدارس ودور حضانة ستفتقر إلى الأطفال. ثم يكبر الناس، لذلك سنفتقد دافعي الضرائب والأشخاص الذين يمكنهم العمل. إنها مشكلة ستتفاقم بالمدينة مع مرور السنين إذا لم يتغيّر شيء”.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء السويد: السوسيال لا تخطف أطفال المسلمين ولا غيرهم

وفي مدينة (Sollefteå) كان في العادة يتم إنجاب نحو 200 مولود سنويا، ولكن وفقا لبيانات من هيئة الإحصاء السويدية، انخفض عدد المواليد إلى 150 عام 2019، ثم إلى 123 عام 2022.

يذكر أن معدل إنجاب المرأة السويدية 1.4 طفل لكل امرأة، أي أقل من المستوى المطلوب لتجنب انخفاض عدد سكان البلاد وهو 2.1 طفل لكل امرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى