أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

بلجيكا تعلن تسهيل وتسريع منح التأشيرات لمنكوبي الزلزال في سوريا وتركيا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت وزيرة الهجرة واللجوء البلجيكية “نيكول دي مور” في بيان أمس الأربعاء على حسابها الرسمي على “تويتر” تسهيل منح التأشيرات لمنكوبي الزلزال في سوريا وتركيا لمن لديه أقارب في بلجيكا.

وجاء في بيان الوزيرة: “العديد من البلجيكيين لديهم عائلات تضررت من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويريدون استضافة أقاربهم في منازلهم”، مؤكدة أن “أوامر صدرت بتسهيل طلبات التأشيرة من هذه المناطق ليتم معالجتها بشكل أسرع “.

وأضافت:”لقد شاهد الجميع لقطات للزلزال المدمر. العديد من البلجيكيين لديهم عائلات في المناطق المتضررة ويريدون مساعدة أقاربهم. إنهم يحققون في كيفية استيعاب أفراد الأسرة في منازلهم”.

وأردفت بالقول: “لهذا السبب أصدرت تعليماتي إلى مكتب الهجرة لإتمام إجراءات طلبات التأشيرات بشكل أسرع للأشخاص القادمين من المناطق المتضررة. هذه هي الطريقة التي نساعد بها العائلات “.

وذكر البيان أيضا أن الأشخاص الذين دخلوا البلاد من المناطق المتضررة من الزلازل يمكنهم التقدم بطلب إلى مكتب الهجرة لتمديد إقامتهم في بلجيكا.

اقرأ أيضا: هولندا تقرر تسريع طلبات التأشيرة لمتضرري الزلزال في تركيا

وجاء تأكيد الإجراءات الجديدة في بلجيكا، بعدما قالت الوزيرة يوم الجمعة الماضي أن البلجيكيين الذين يرغبون في مساعدة أفراد أسرهم سيتم دعمهم.

وكانت النائبة في البرلمان البلجيكي “أوزليم أوزين” قد ناشدت الحكومة البلجيكية بعد وقوع الزلزال الأسبوع الماضي تسهيل الحصول على تأشيرة لمدة أقل من 90 يوما للظروف نفسها، وأوضحت أن “الوضع في تركيا وسوريا مأساوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى